ActualitésRégional

بلدية منزل بورقيبة تقاضي كل من تسبب في اخلالات مشروع تعشيب ملعب عزيز جاء بالله

مقترح جدي لاعادة تعشيب الملعب اصطناعيا.
قال رئيس بلدية منزل بورقيبة صلاح الدين الجباري ان المجلس البلدي سيعقد جلسة عامة استعجالية للنظر في ايجاد مخرج قانوني لوضعية المقاول الثاني الذي كلف باشغال ملعب عزيز جاء بالله وفسخ الصفقة معه بالتراضي بالتوازي مع تقديم قضية استعجالية واذن قضائي للمحكمة لتعيين خبير مختص سيتولى تحديد حجم الاخلالات والاضرؤار التي شهدها مشروع اعادة تعشيب الملعب منذ انطلاقه وتحميل المسؤولية للطراف ذات العلاقة مهما كان موقعها ومقاضاتها وذلك في اطار استرداد حقوق البلدية في هذا الاطار .
مضيفا في تصريح اعلامي عقب جلسة عمل انتظمت اليوم بمقر الولاية باشراف والي بنزرت محمد قويدر وحضور معتمد المنطقة زياد حرز الله ومجمل الاطراف والهياكل المتداخلة من مصالح مندوبية الشباب والرياضة الى هيئة الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة وايضا مصالح الولاية كممثلة في دائرة الشؤون البلدية ، ان الجلسة العامة الاستعجالية ستتناول ايضا موضوع مقترح اعادة تعشيب الكملعب اصطناعيا .
مبينا في هذا الشان ان رئيس والمجلس البلدي ورغم اهمية رايهما في الامر الا انهم سيشركون كل المكونات الرسمية والمجتمعية والرياضية في هذا الامر .
املا في تهيئة الملعب لصالح شباب وجمعية الملعب الافريقي وضمان وظيفيته خلال الموسم الرياضي المقبل خاصة مع تقدم ملف تهيئة المدارج (150 ا د ) والتي ستنجز بالتوازي مع اشغال تهيئة الارضية الرئيسية.
منوها في هذا الشان بالدعم الكبير الذي ما فتئت الادارة والمجلس البلديين وايضا جمعية الملعب الافريقي والمشروع ككل يجدانه من لدن والي بنزرت رئيس المجلس الجهوي.
*دعم جماعي:
ومن جانبه اشار والي بنزرت محمد قويدر ان المجلس الجهوي للتنمية لن يدخر الجهد الادبي والمالي ايضا للمساهمة في اعادة تهيئة الملعب واتمامه بطريقة وظيفية من خلال المساهمة الى جانب البلدية وايضا وزارة الاشراف مشكورة في اشغال التهيئة التي ستبرمج .
مضيفا انه سيتم تشكيل فريق عمل يتركب من مصالح بلدية منزل بورقيبة والادارة الجهوية للتجهيز ونظيرتها للشباب والرياضة ودائرة الشؤون البلدية بمركز الولاية لمتابعة ادق تفاصيل المشروع اسبوعيا وحلحلة الاشكاليات الطارئة من اجل ضمان عدم تعطله لوقت اخر .
داعيا في الان المجلس البلدي لضمان حق البلدية بخصوص الاخلالات المسجلة بالملعب وتتبع كل من اخل بواجباته في هذا الشان ، وايضا مصالح مندوبية الشباب والرياضة للاحاطة الفنية للبلدية بشان اعداد ملف طلبات العروض للاشغال الجديدة
*عشب اصطناعي نموذجي:
بينما شدد رئيس جمعية الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة توفيق والي على اهمية مقترح اعادة تعشيب الارضية الرئيسية لملعب عزيز جاء بالله اصطنايا باعتبارها من الطرق النموذجية والعصرية التي من شانها ضمان سرعة اعادة الامور لنصابها في مشروع معطل منذ خمس سنوات كما انها ستمكن خزينة الجمعية من ضمان عائدات مالية مالية بمعدل 10 الاف دينار ما فتات الهيئة تتكبدها بسبب عدم استعمالها لملعبها وفق تعبيره .
يشار ان الجلسة واكبها المندوب الجهوي الجديد لشؤون الشباب والرياضة انور الحيدري وعضو مجلس نواب الشعب رئيس الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة توفيق والي ورئيس دائرة الشؤون البلدية بمركز الولاية محمد القوصري والمكلف بالاعلام بجمعية الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة عمر بن عبد الله
طارق الجبار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page