وحدات الحرس تتصدى لعدد من محاولات اجتياز الحدود البحرية خلسة

No Rating

تصدت وحدات الحرس الوطني لعدد من محاولات اجتياز الحدود البحرية خلسة، وفق بلاغ صادر عنها الخميس.
فقد ضبطت دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بملولش من ولاية المهدية 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و45 سنة قاطنين الجهة، اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.
وتمكنت دورية تابعة لمركز الحرس البحري بحومة السوق جربة ولاية مدنين من ضبط 3 أشخاص أصيلي ولايتي القصرين وقابس، صادر في شأن أحدهم 3 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية مختلفة من أجل « السرقة وهضم جانب موظف عمومي وحمل سلاح أبيض دون رخصة ».
واعترفوا وفق البلاغ بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية بعد التنسيق مع منظم عمليات اجتياز قاطن بالجهة، والذي تم إلقاء القبض عليه، حيث تبين أنه مفتش عنه من أجل « تكوين وفاق يهدف إلى مغادرة التراب التونسي بحرا خلسة ».
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت لوحدات الحرس الوطني مرجع النظر بالإحتفاظ بهم جميعا واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
كما ضبطت دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بقليبية من ولاية نابل، أمس، 3 شبان قاطنين ولاية بنزرت وبتفتيشهم حجزت لديهم مبلغا ماليا قدره 6200 دينار.
وبالتحري معهم اعترفوا بأنهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل الجهة بمساعدة شخص قاطن نفس الجهة والذي أمكن القبض عليه.
وبإستشارة النيابة العمومية، أذنت للمركز المذكور بالإحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها « تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة ».

11/10/2018 18:26 وطنية

انضم الينا على تويتر

فيديو اليوم