السعودية ترفع تحذير مواطنيها السفر الى لبنان

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم الأربعاء في السراي الحكومي الموفد الملكي السعودي-المستشار في الديوان الملكي نزار بن سليمان العلولا، يرافقه السفير السعودي في بيروت وليد بخاري، وعرض معه آخر التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الموفد السعودي قد وصل إلى السراي الحكومي عند الخامسة عصرا، حيث أدت له التحية ثلة من حرس رئاسة الحكومة، ثم انتقل إلى مكتب الرئيس الحريري، حيث اجتمع معه بحضور الوزير السابق غطاس خوري والسفير البخاري.

بعد اللقاء، تحدث السفير السعودي إلى الصحافيين، فقال: “بتلخيص سريع للقاءات التي تمت خلال زيارة موفد خادم الحرمين الشريفين سعادة المستشار نزار العلولا، فقد تم تقديم خالص التهاني والتبريكات إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون وإلى دولة الرئيس نبيه بري، والآن في هذه اللحظات، تم تقديم التهاني إلى دولة الرئيس سعد الحريري. وتمت مناقشة العديد من الملفات والقضايا، أهمها كان التباحث حول التحضير للجنة مشتركة بين البلدين والإعداد المبدئي لإرسال مجموعة من الفنيين من جميع القطاعات الحكومية والمؤسسات اللبنانية، للالتقاء بنظرائهم في المملكة العربية السعودية. والبدء بالتحضيرات لعقد هذه اللجنة المشتركة سيعزز العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل مؤسساتي، ونتمنى أن تتم هذه التحضيرات خلال الأسابيع المقبلة بشكل جيد”.

وأضاف: “كذلك أود أن أتلو أمامكم البيان التالي: “نظرا لانتفاء المسببات الأمنية التي دعت المملكة العربية السعودية إلى تحذير مواطنيها من السفر إلى الجمهورية اللبنانية، وبناء على التطمينات التي تلقتها المملكة من الحكومة اللبنانية، على استقرار الأوضاع الأمنية فيها، وحرصها الدائم على سلامة المواطنين السعوديين، فإن المملكة العربية السعودية ترفع تحذيرها للمواطنين المسافرين إلى الجمهورية اللبنانية، سواء كانت من الممكلة العربية السعودية أو من أي جهة دولية أخرى”.

Quitter la version mobile