بسبب تفشي العدوى الافقية بلدية سكرة توجه نداء لعزل دار فضال

وجهت بلدية سكرة اليوم السبت 04 أفريل 2020 عبر صفحتها الرسمية الفايسبوك نداء لكل من وزارء الدفاع والداخلية والصحة ووالي أريانة إلى عزل منطقة دار فضال بسكرة واتخاذ الاجراءات الضرورية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا بسكرة بعد وفاة مواطن أصيل المنطقة وتبين إثر وفاته أنه مصاب بهذا الفيروس.

 

وفي مايلي نص البيان: نداء إلى كل من السادة: وزير الدفاع الوطني، وزير الداخلية، وزير الصحة، والي اريانة، على اثر وفاة مواطن قاطن بمنطقة “دار فضال” بسكرة يوم 01 أفريل 2020، حيث تبين بعد وفاته انه مصاب بفيروس كورونا، وحيث تبين كذلك لمصالح بلدية سكرة بعد التحاليل التي أجرتها وزارة الصحة أن الفقيد نقل العدوى إلى بعض أفراد عائلته.

ونظرا الى عدم احترام اجراءات الحظر الصحي العام من قبل أجوار الفقيد فان خطر العدوى الأفقية أصبح كبيرا نتيجة الاختلاط الذي تم خلال فترة وفاة الفقيد و بعد وفاته، و كذلك عن طريق أفراد عائلته الذين أصابتهم العدوى.

 

و من منطلق مسؤولية بلدية سكرة في الحفاظ على أرواح المواطنين و سلامتهم و في ظل الخطر المحدق بالمنطقة المتمثل في امكانية تسارع انتشار الفيروس بشكل كبير فاننا ندعو كلا من السادة : وزير الدفاع الوطني، وزير الداخلية، وزير الصحة، والي أريانة، إلى اتخاذ قرار فوري بعزل منطقة دار فضال واتخاذ كل الاجراءات الضرورية للسيطرة على انتشار الفيروس بسكرة. هذا، و نؤكد ان التهاون في تطبيق قرار العزل المقترح قد يؤدي لا قدر الله إلى نتائج وخيمة على منطقة سكرة وعلى البلاد

Quitter la version mobile