بنزرت الجنوبية: بين الحويرة و تسكراية جسر بدائي ينذر بخطر

في غياب إهتمام الجهات المسؤولية بالمناطق المهمشة يجد أهالي منطقة الحويرة التابعة لمعتمدية غزالة أنفسهم مجبرين على إحداث جسر بدائي للغاية على وادي سجنان لتمكين السكان وبالأخص التلاميذ في تلك المنطقة الإلتحاق بمدارسهم، و رغم ما تحيط بعملية عبور الجسر من أخطار بإعتبار أنه أحدث بمواد أولية هي عبارة على أغصان متفاوتة الأحجام تذكرنا بالعصر الحجري و أخطارها أكثر من مزاياها، حيث يعبر هذا الجسر يوميا أكثر من 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة قصد الإلتحاق بمقاعد الدراسة بالمدرسة الإبتدائية بتسكراية في معتمدية بنزرت الجنوبية إضافة إلى المواطنين قصد قضاء شؤونهم.

وللوقوف على حقيقة هذا الجسر كانت إذاعة أوكسيجان اف ام على عين المكان لمعاينة الوضع فلاحظنا أنه رغم إشتهاد الأهالي لبناء هذا الجسر قصد تيسير عملية عبور المارة خاصة التلاميذ فإنه يشكل خطرا محدقا في صور إنهياره لاقدر الله.
و في تصريح لإذاعة أوكسيجان اف ام أبدى عدد من الأهالي تخوفهم من حدوث كارثة في حالة سقوط الجسر بإعتباره مقاما على وادي سجنان الذي له صولاته و جوالاته خاصة في فصل الأمطار.

هذا ويناشد أهالي المنطقة السلط المعنية التدخل العاجل لإحداث جسر يعوض الجسر البدائي حتى يتمكنوا من التنقل بيسر عبر هذا الوادي خاصة في فصل الشتاء.
فهل ستستجيب السلط للنداء الملح للأهالي و تنقذ أبنائهم من هذا الخظر الدائم….

تحقيق أيمن المحفوظي

Quitter la version mobile