بنزرت: كميات كبيرة من الامطار ولجنة تنظيم النجدة في حالة انعقاد دائم

شهدت صباح اليوم عدة مدن من ولاية بنزرت نزول كميات من البرد لاول مرة خلال فصل الشتاء ،حيث كست الطرقات واسطح المنازل والمحلات وواقيات الفضاءات التجارية وايضا السيارات طبقة من البرد الناعم رغم قساوته نوعا ما والذي اسعد خصوصا الاطفال الذين عملوا على جمعه واللهو به قبل الذوبان ،بينما اجتهد البقية وخاصة المارة وسواق العربات في تخفيف السرعة على الطريق والنرور بسلام .
ومن جهة ثانية اكد رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر ان اللجنة في حالة انعقاد دائم وجاهزة على المستوى اللوجستي والفني والبشري للتدخل في الابان عند كل طارئ او طلب من اي كان من عموم المواطنين واامتساكنين ،وكذلك بقية اللجان المحلية .
مبينا انه تم توجيه عناية الجميع لاتخاذ ما يجب من اجراءات خاصة لفائدة ضعاف الحال ومواصلة توزيع المساعدات اللازمة لفائدتهم من مواد غذائية وملبس واغطية وغيرها من الاجراءات .
داعيا في ذات السياق المواطنين للتوقي الذاتي من جانبهم داخل المنازل وايضا عدم تعريض انفسهم لنزلات البرد ،وايضا بقية مكونات المجتمع المدني لمعاضظة البرامج الرسمية التضامنية مثلما عرفوا به سابقا .
ومن جانبه اشار العقيد خميس بن علي المدير الجهوي للحماية المدنية الى ان الوضعية الغانة بالجهة تعتبر عادية جدا وان كافة الوسائل اللوجستية والاطارات البشرية المكلفة بالتدخل على اهبة الاستعداد الميداني مثلنا عرفت به تحت اشراف السلط الجهوية .
بينما قال المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي فتحي الجودي الى انه يجري تحت اشراف السلط الجهوية وبمباشرة ميدانية من السلط اامحلية مواصلة توزيع المساعدات التضامنية لفائدة اكثر من 500 منتفع من ضعاف الحال وهي 10 اطنان من المواد الغذائية و20 الف قطعة ملابس و1500 حذاء و1000غطاء

Quitter la version mobile