تعليق اضراب تجار المصوغ المزمع تنفيذه غدا

علّق تجار وصانعو المصوغ اضرابهم المزمع تنفيذه، غدا الخميس، إثر توصلهم الى اتفاق حول اهم النقاط الخلافية، خلال جلسة عمل بين الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية ووزارة المالية.

وأوضحت الجامعة، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، في بلاغ اصدرته، الاربعاء، ان الاتفاق تم في اطار جلسة عمل أشرف عليها وزير الماليّة رضا شلغوم ورئيس منظمة الاعراف سمير ماجول الى جانب مهنيي القطاع وبحثت النقاط الخلافية العالقة، لكنها لم تقدم اي تفاصيل عن النقاط المتفق حولها.

وكان تجار المصوغ لوحوا، مطلع الشهر الجاري بإغلاق المحلات وورشات المصوغ غدا الخميس7 مارس 2019، وتنفيذ وفقة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة، احتجاجا على مماطلة الحكومة في اقرار مشروع قانون المعادن النفيسة الى جانب حزمة مطالب اخرى.

ويطلب تجار المصوغ من الحكومة النظر في مشروع القانون الموحد بين الغرفتين النقابيتين الوطنيتين، والذي تم إيداعه بوزارة السياحة و الصناعات التقليدية يوم 26 فيفري 2018، مع التأكيد على ضرورة استشارة أهل القطاع قبل عرضه على مجلس الوزراء وكذلك تجميد الفصل 06 من القانون عدد 17 لسنة 2005 في ما يخص دفتر المحاسبية للمواد.

وتشدّد الجامعة الوطنية للمصوغ على تمكين أصحاب طابع العرف وأصحاب كرّاسات المصوغ المعد للتّكسير والتجار التنقل بين الولايات بذهبهم للمصانع المختصة أو للبيع والشراء وبتمكين أصحاب المهنة من امتلاك مبلغ لا يقل عن 50 ألف دينار بمحلاتهم أو التنقل به بين الأسواق عوضا عن مبلغ 5000 دينار.

Quitter la version mobile