قرود ضخمة تهاجم جامعة سعودية بحثا عن طعام

تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر هجوم المئات من القرود على سيارات داخل جامعة بيشة في السعودية بحثاً عن طعام، وتسبّبها في رعب الطلاب، الأمر الذي دفعهم للهروب وترك الجامعة. وبحسب ما نقلت صحيفة «عاجل» السعودية عن عدد من طالبات الجامعة الواقعة في محافظة بلقرن بمنطقة عسير، فإنَّ القردة تهاجم مباني الكليات التي تمّ افتتاحها منذ سنتين، إلا أنَّ المشكلة تفاقمت بعد سقوط السياج الحديدي الذي وضعته الجامعة، وهو ما أدَّى إلى تسلل القرود بأعداد أكبر عن ذي قبل.

وأضافت إحدى الطالبات قائلةً : إنَّ مشكلة القردة تتكرر بشكل يومي، وفي بعض الأحيان تكون زيارتها خفيفة؛ حيث تسطو على إفطار الطالبات ثم تغادر، وفي بعض المرات الأخرى تكون زيارة مخيفة وبأعداد هائلة، يغلب عليها الوحشية حيث تتهجم على الطالبات.

https://www.youtube.com/watch?v=IKV3PlDcIPc

حارسات الأمن من جانبهن يحاولن دائماً التصدِّي للقردة، إذ قالت إحدى الطالبات : «لا يمكن إلقاء اللوم عليهن؛ إذ إنَّ الخوف يسيطر عليهن أيضاً»، مؤكدة أنَّ الحل بيد مسؤولي الجامعة وبلدية المحافظة. واعتبرت الطالبات أنَّ الحلول التي تمّ اتخاذها في وقت سابق غير مجدية؛ حيث إن السياج الحديدي الذي تمَّ وضعه سقط بفعل الهواء، وتم استبداله بالأسلاك الشائكة التي أصبحت بلا جدوى. وكانت الجامعة أوضحت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018، أنَّها تابعت حادثة دخول القرود إلى كلية بلقرن، ووعدت بحل المشكلة.

Quitter la version mobile