وزيرة البيئة تشرف على إعادة تهيئة أول محطة تطهير بالمعالجة الثلاثية في ولاية سليانة

أدّت السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، زيارة عمل إلى ولاية سليانة، اليوم 15 ماي 2023، حيث كان في استقبالها بمقر الولاية والي سليانة السيّد وليد العباسي، إضافة إلى المعتمد الاول السيدة ليلى الرايس وبحضور ممثلين عن السلط الجهوية والمحلية وإطارات عن وزارة البيئة والمؤسسات تحت الإشراف .
وأشرفت السيدة وزيرة البيئة على إعادة تهيئة أول محطة تطهير بالمعالجة الثلاثية بولاية سليانة بحضور سعادة سفير دولة اليابان Takeshi OSUGA والممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي، UENO Shuhei والوفد المرافق له.
وتعد هذه المحطة الأولى في الشمال الغربي التي يتم إعادة تأهيلها وتجهيزها واعتماد المعالجة الثلاثية بها، بطاقة انتاج قدرت بحوالي 7000 متر مكعب وبكلفة استثمار من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بحوالي 22 مليون دينار.
وبهذه المناسبة، أفادت السيدة وزيرة البيئة بضرورة إعادة استعمال هذه المياه لأغراض فلاحية، لفائدة 70 هكتارا من الأراضي بصفة مبدئية إلى أن تشمل مساحات فلاحية أخرى باعتبار النسبة الهامة من المياه التي ستوفرها هذه المحطة، وهو ما سيساهم إيجابيا في النهوض بالمجال الفلاحي وتوفير موارد مائية في ظل الشح المائي في بلادنا.

Quitter la version mobile