ولاية بنزرت تستعد لانجاح التعداد العام الأول للفلاحة

تم اليوم تشكيل اللجنة الجهوية المكلفة بالتعداد العام للفلاحة ،وذلك في اعقاب جلسة عمل جهوية التامت بمقر الولاية باشراف وادارة والي بنزرت محمد قويدر وحضور كافة ممثلي السلط المحلية و البلدية والادارات والمصالح الفنية والامنية والمنظماتية والمجتمعية عموما المهتمة .

وستتركب اللجنة التي سيراسها والي الجهة من كافة ممثلي مصالح الدولة وثلة من المكونات المجتمعية والنيابية مع تحمل مندوبية التنمية الفلاحية مسؤولية الكتابة العامة .

وقال والي بنزرت ان الجهة ستعمل مثلما تعودت على ان تكون نموذجية في تنفيذها لهذا المشروع الوطني الاول من نوعه .

مبينا بحضور المعتمد الاول للولاية عادل المبروك اهميته في توفير منصة مدققة ومعمقة حول الفضاء الريفي والفلاحي من حيث المستغلات والبنية التحتية والتجهيزات الجماعية من اجل استثمارها في وضع البرامج التنموية المستقبلية للمناطق والجهة ككل وتحسين مستوى ونجاعة التنسيق بين مختلف المتدخلين وتركيز انظمة جغرفة رقمية محينة اكثر وتعزيز المتوفر منها حاليا وغيرها .

مشيرا في ذات السياق الى انه سيتم ايضا تشكيل وبعث لجان محلية للغرض برئاسة معتمدي المناطق ،بما يضمن نجاح المشروع ،بالتوازي مع استنفار مختلف الهياكل الرسمية والمجتمعية للمساهمة معنا في تنفيذ البرنامج وفق تعبيره.

مؤكدا على ضرورة تحديد الادوار بكل دقة بين جميع الاطراف والمصالح المتداخلة وتشريك الاعلاميين في الغرض .

ومن جانبها اشارت انجي الدقي حنيني المندوبة الجهوية للتنمية للفلاحية الى ان الجهة ومصالح المندوبية اعدت العدة الواجبة لتنفيذ البرنامج .

مبينة ان مراحل التعداد اربعة ،الاولى من نوفمبر 2018 الى افريل 2019 وتهم ما قبل العد ،اي جمع المعطيات الاولية والمرحلة الثانية تهم العد الفعلي الميداني ومعالجة البيانات ونشر النتائج وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2019 الى سبتمبر 2020 ،بينما المرحلة الثالثة تهم اعداد المسح المجتمعي والمسوحات التكميلية وتنطق في شهر اكتوبر 2020 ،على ان تتواصل الى ديسمبر 2021 .

متابعة بدرالدين عرعار

Quitter la version mobile