ولاية بنزرت تنظم يوم تحسيسي حول برنامج  » الجيل الجديد من الباعثين ».

قال المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل ببنزرت بشير الجزيري ان 11 بلدية من مجموع 17 بلدية بولاية بنزرت اعربوا عن موافقتهم واستعدادهم الكامل الى حد الان للانخراط بفاعلية ضمن برنامج  » الجيل الجديد من الباعثين ».
مبينا خلال فعاليات اليوم التحسيسي والاعلامي الذي نظمته ولاية بنزرت اليوم بمقر الولاية باشراف والي الجهة محمد قويدر وحضور مختلف الهياكل والمصالح الفنية والبلدية والمنظماتية والجمعياتية عموما ، ان البرنامج يهدف بالاساس الى دعم قابلية اصحاب الشهادات العليا على اقتحام سوق الشغل بالتوازي مع معاضدة البلديات في اعمالها ولاسيما منها المدرجة ضمن الفصل 240 من مجلة الجماعات المحلية على غرار اشغال صيانة الطرقات والتنوير والحدائق والبناءات وغيرها بشريطة ان لا يتجاوز قيمة الصفقة الـ600 ا د .
وملاحظا ان الدليل الاجرائي للتصرف النهائي في البرنامج سيصدر خلال نهاية او بداية الاسبوع والالنطلاق بذلك في استقبال مطالب الشباب الراغب في الانضمام للبرنامج الذي ستعمل ادارة التكوين المهني على مرافقة الباعثين الراغبين في المشاركة فيه سواء فنيا او غيرها من الاجراءات الداعمة لهم بالاشتراك مع مصالح الجماعات المحلية وغيرها من الاطراف الرسمية والمنظماتية والجمعياتية .
ومن جانبه اشار والي بنزرت الى اهمية البرنامج سواء لفائدة الشبان من حاملي الشهائد العليا وبالخصوص للبلديات .
داعيا اياهم لتخصيص خط تمويل مباشر للغرض من الميزانيات العامة وتبنيه بالكامل باعتباره من الاليات الجادة التي بامكانها مساعدتهم في انجاز جانب من برامجهم الاستثمارية والاشغال ذات القرب من المواطن دون المرور عبر الاجراءات الروتينية المعقدة في الصفقات كما ان البرنامج سيساهم في التقليص من الشراءات لديهم وغيرها من الاضافات الكمية والنوعية ،وكذلك بقية مؤسسات التمويل البنكية ، وفق تعبيره.
مشيرا في ذات السياق الى ان مصالح الولاية حريصة من خلال تنظيمها لليوم الاعلامي على تامين ظروف النجاح والانجاز الفعلي للبرنامج بطريقة تحقق اهدافه وتضمن وظيفيته المباشرة .
وكان اغلب ممثلي النسيج البلدي اعربوا عن انخراطهم الفاعل في البرنامج واقتناعهم باضافاته سواء بالنسبة للبلدية او للنسيج الاجتماعي بمناطقهم .

متابعة بدرالدين عرعار

Quitter la version mobile