ھبة ألمانیة بحوالي مائة وأربعین ملیون دینار لتطویر المنظومة المعلوماتیة للإدارة

انعقدت صباح الیوم جلسة عمل أشرف علیھا، وزيرا التنمیة والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري وتكنولوجیات المعلومات والاقتصادي الرقمي أنور معروف مع سفیر ألمانیا بتونس REINICKE Andreas ،وممثلي البنك الألماني للتنمیة KFW.
وخصصت الجلسة للتباحث حول الخطوات العملیة للتقدم في إطلاق مشروع النظام المعلوماتي للدولة الخاص برقمنة عدد من المنظومات الإدارية و تركیز منظومة معلوماتیة مندمجة بین كل الوزارات و ذلك بمساھمة مالیة من قبل الحكومة الألمانیة في شكل ھبة ستبلغ قرابة 40 ملیون أورو أي ما يناھز 140 ملیون دينار.
وأكد زياد العذاري خلال الجلسة على أھمیة المشروع وأولويته باعتبار المجال الموجه إلیه أي مجال تعصیر الإدارة الذي يحظى باھتمام كبیر في برنامج الإصلاحات الكبرى الذي تعمل الحكومة على تنفیذه، مشیرا أن التحول الرقمي، وخاصة في المجالات الإدارية يمثل شرطا أساسیا لتحقیق التحول الاقتصادي المنشود.
وأعرب الوزير عن تقديره للجانب الألماني محییا الدور الكبیر للتعاون الألماني في دعم مختلف البرامج التنموية لتونس و مثمنا بالخصوص التجاوب السريع من الجانب الألماني مع ھذا المشروع الھام، داعیا إلى وضع رزنامة لاستكمال المشاورات الفنیة بین الإدارات المعنیة والجانب الألماني وكذلك الخبراء بما يمكّن من الانتھاء من دراسة مختلف الجوانب الفنیة والترتیبیة في أسرع الآجال للانطلاق في تنفیذ المشروع.
من جانبه، أكد أنور معروف على استعداد وزارته لتوفیر كل متطلبات إنجاح المشروع بالتعاون مع كل الوزارات المعنیة بما يمثل نقطة الانطلاق الحقیقیة للتحول الرقمي خاصة في ما يتعلق بتعصیر الإدارة وحسن حوكمتھا.
وبیّن REINICKE Andreas ،سفیر ألمانیا بتونس أن المساھمة الألمانیة في إنجاز ھذا المشروع الطموح، تعكس حرص بلاده لمواصلة دعم المسار الإصلاحي في تونس وتحقیق انتقال اقتصادي وتنموي شامل، مؤكدا حرص الجانب الألماني على التقدم في إنجاز كل المسائل الفنیة والترتیبیة للانطلاق في تنفیذ المشروع في أحسن الآجال.

Quitter la version mobile