اللجنة الجهوية للصفقات العمومية تصادق على مشروع إعادة تعشيب الأرضية الرئيسية لملعب 15 أكتوبر بالعشب الاصطناعي وتقدّم المسار الإداري والفنّي لإعادة تعشيب ملعب عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة

  1. تبعا لإشراف كاتبة الدولة للشباب والرياضة والإدماج المهني السيدة سهام العيادي يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 على جلسة عمل بمقر الوزارة و الذي أفضى الى إقرار تعشيب الملعب بالعشب الاصطناعي المعتمد من الفيفا والاتفاق على تحويل صبغة المشروع إلى مشروع جهوي لتتكفل الإدارة الجهوية للتجهيز بالولاية بانجازه بإعتمادات جملية تقدر بـ1.5 مليون دينار و قد أدت إثر ذلك كاتبة الدولة زيارة ميدانية يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 إلى ملعبي 15أكتوبر وعزيز جاب الله بمنزل بورقيبة مرفوقة بوالي الجهة السيد محمد قويدر وعددمن الإطارات المركزية والجهوية وفِي إطار تجسيد سياسة الوزارة لمتابعة تنفيذ مختلف القرارات المتخذة ومدى تقدّم المسارات الإدارية والفنّية والمالية بالسرعة المطلوبة وإعلام الرأي العام بها، تؤكد الوزارة، على ما يلي :
  2. ● ملعب 15 أكتوبر ببنزرت :
  3. تم بتاريخ 30 سبتمبر 2020 المصادقة من قبل المجلس البلدي ببنزرت على تعشيب الملعب البلدي اصطناعيا.
  4. تم يوم 05 أكتوبر 2020 توجيه مراسلة رسمية من وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني الى الولاية تمّ خلالها تكليف المجلس الجهوي بإنجاز مشروع تعشيب ملعب 15 أكتوبر ببنزرت وإحالة الملف على مصالح الإدارة الجهوية للتجهيز.
  5. تم يوم الجمعة 11 ديسمبر المصادقة من قبل اللجنة الجهوية للصفقات العمومية على مشروع إعادة تعشيب الأرضية الرئيسية لملعب 15 اكتوبر بالعشب الاصطناعي المعتمد من قبل الفيفا وتقدر كلفة الأشغال بـ780 الف دينار.
  6. سيتمّ خلال الشهر الجاري إبرام الصفقة مع المقاولات المكلفة والإذن لها بالإنطلاق في الأشغال مع تكليف الإدارة الجهوية للتجهيز بالإشراف الفني على المشروع.
  7. تعمل الوزارة هذه الأيام بالتنسيق مع المجلس الجهوي لولاية بنزرت والإدارة الجهوية للتجهيز على إتمام إجراءات نشر إعلان طلب العروض الخاص بأشغال التهيئة العامة لمحيط الملعب والتي تشمل حجرات ملابس ومنصة الإعلاميين والسياج والوحدات الصحية خلال الشهر الجاري ديسمبر 2020.
● ملعب عزيز جاب الله :
تم اعتماد التمشي نفسه لفضّ الإشكال المتعلق بتعطل إعادة تعشيب أرضية ملعب عزيز جاء بالله بمنزل بورقيبة حيث :
تمت معاينة وضعية أرضية الملعب خلال الزيارة الميدانية التي أدتها السيدة سهام العيادي إلى المركب الرياضي عزيز جاب الله بمنزل بورقيبة يوم 22 سبتمبر 2020 بمعية والي الجهة السيد محمد قويدر وعدد من الإطارات المركزية و الجهوية.
صادق المجلس البلدي لبلدية منزل بورقيبة بتاريخ 25 سبتمبر 2020 على إعادة تعشيب أرضية الملعب بالعشب الإصطناعي المعتمد من قبل الفيفا.
تمّ بتاريخ 29 سبتمبر 2020 تبنّي المشروع من قبل المجلس الجهوي.
تم إعداد البرنامج الوظيفي من قبل المصالح المختصة بالوزارة لتتمّ المصادقة عليه بعد ذلك من قبل بلدية منزل بورقيبة.
المشروع في مرحلة إعلان طلب العروض بكلفة إجمالية قدّرت ب900 ألف دينار حيث تعهّدت الوزارة بتخصيص 300 ألف دينار في حين تعهّد المجلس الجهوي بتوفير بقية الاعتمادات المقدرة ب600 ألف دينار.
Quitter la version mobile