ActualitésInternationalSportSport
A la Une

أنشيلوتي يؤكد عدم مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية

قرار استثنائي يلمح إلى صراع المصالح بين الأندية والاتحادات في عصر كرة القدم الحديث

أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عدم مشاركة فريقه « ريال مدريد » في النسخة الجديدة الموسعة من « كأس العالم للأندية » المقررة العام المقبل. وأوضح أنشيلوتي أن هذا القرار جاء نتيجة لأسباب تتعلق بالجوائز المالية التي يعتزم منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

موقف أنشيلوتي يبدو شخصياً حتى الآن ومن دون أي تأكيد رسمي من النادي الملكي.

في تصريحاته لصحيفة « إل جورنالي » الإيطالية، قال أنشيلوتي: « عليه أن ينسى (فيفا مشاركة ريال)، اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة، مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها, كلا ».

وتابع: « على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة) ».

يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد الضغوط على الاتحاد الدولي لكرة القدم لحل مشكلة الإرهاق التي يعاني منها اللاعبون نتيجة لازدحام المباريات، خاصة مع التوجه لإقامة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا.

وكانت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا قد حذرت فيفا من اتخاذ إجراءات قانونية إذا لم يتم التقليل من عدد المباريات، وذلك بعد وصول اللاعبين إلى « نقطة الانهيار » بسبب روزنامة المباريات المكثفة.

من جانبه، يرد فيفا على هذه الانتقادات مؤكدًا أنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال روزنامته « المتناغمة ».

وتأتي هذه الأحداث في إطار توسيع برامج مباريات كرة القدم في الموسم المقبل، حيث ستشهد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي « يوروبا ليغ » ثماني مباريات لكل فريق في دور المجموعات، وسيتم توسيع عدد الأندية المشاركة في هذه البطولات إلى 36 في كل منها.

بهذا، يبقى موقف ريال مدريد ورفضه المشاركة في كأس العالم للأندية، إشارة واضحة إلى الصراع المستمر بين مصالح الأندية والاتحادات الدولية في عالم كرة القدم.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page