ActualitésNational
A la Une

المنظمة التونسية للأطباء الشبان: بيان مساندة حول إعتصام طلبة الطب بكلية الطب بتونس

نص البيان:
بعد فشل الاجتماع الذي جمع ممثلي الطلبة بكلية الطب بتونس عن المنظمة التونسية للأطباء الشبان: خليل قروز، ياسين الجزيري و أشرف زعرى و عميد الكليّة، و كنتيجة لما اعتبرته المنظمة استهتارا بمصلحة الطلبة و إنعداما للتعامل الجدي والمسؤول مع مشاكلهم في ما يخص رزنامة الإمتحانات و ظروف المراجعة. قرر زملاؤنا الدخول في إعتصام مفتوح في كليّة الطب بتونس منذ أمس.
إن هذا الشكل التصعيدي هو نتاج لمسار طويل من المفاوضات ساده تعنت السلطة الأكاديمية و رفضها لمقترحات الطلبة المنطقيّة و المدروسة. فعوض أن تكون هي الطرف الحريص على إنجاح السنة الجامعيّة و أن توفر مناخا دراسيا ملائما لطلبتها، نجدها مستميتة في الدفاع عن ظروف لا إنسانيّة وهو ما خلق حالة من الغضب والاحتقان داخل أسوار الكليّة.
و في هذا الصدد يجب أن نُذكر السلطة الأكادميّة بكلية الطب بتونس بأن الطلبة هم المحور الأول و البوصلة الاخيرة لكل القرارات. و أن الاستهتار بمطالبهم الجماهيرية هو ضرب صارخ لمبادئ الديمقراطيّة و أهدافها.
و عليه يهم المنظمة التونسية للأطباء الشبان أن:
1-تؤكد على دعمها المطلق لإعتصام زملائنا.
2-تدعو كافة الطلبة لدعم ممثلي المنظمة التونسية للأطباء الشبان المعتصمين بالكلية
3-تندد بممارسات السلطة الأكاديمية بكلية الطب بتونس و أن تدعوها لتحمل مسؤوليتها و قبول مقترح الطلبة التي تم تدارسها و التصويت عليها بالأغلبية
و في الأخير، فلنكن فخورين بهذا الجيل الذي نشأ كي لا يرضخ، نشأ كي لا يعرف للاستسلام سبيلا.
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page