ActualitésInternational

الجزائر: إمام ومؤذن يعتديان بسلاح أبيض على عضوين في جمعية دينية

تعرض عضوان في جمعية دينية ناشطة بأحد مساجد وسط مدينة قسنطينة الجزائرية، لاعتداء بسلاح أبيض من طرف مؤذن المسجد وإمامه.

وحسب رواية الضحيتان لموقع النهار نيوز الجزائري فإن حيثيات الحكاية تعود إلى خلافات بين أعضاء الجمعية والإمام حول أموال الجمعية لتي كانت تجمعها من المصلين والمحسنين من أجل استكمال أشغال بناء المسجد وتجهيزه بما ينقصه، أين أصبح الإمام يحث المتبرعين على وضع أموالهم عنده وليس في الصندوق الخاص بالتبرعات من أجل عدم اختلاسها.

وأضاف الضحيتان، أن الإمام لا يلقى قبولا من عند المصلين، خاصة وأنه يتأخر كثيرا عن أداء صلاة الفجر مما جعل المصلين يفقدون الثقة فيه، وبتاريخ الحادثة نشبت بين الطرفين ملاسنات حاول خلالها الإمام والمؤذن إجبارهما على التخلي عن صندوق جمع التبرعات ومنحهما إياه، وهو الأمر الذي رفضه العضوان كونهما مكلفان بحراسته.

عندها تبادل الطرفان السب والشتم، وسرعان ما تطورت الملاسنات إلى ضرب وجرح استعمل فيها المتهمان قضبانا حديدية تسببت في جراح متفاوتة للضحيتين.

المتهمان أنكرا عبر جميع مراحل التحقيق ما نسب إليهما، وصرحا أن الجمعية الدينية بالمسجد تقوم بتحريض المصلين عليهما من خلال نشر إشاعات كاذبة عنهما، وأنهما لم يسبق وأن تدخلا في عمل الجمعية أو الأموال التي تجنيها.

ليلتمس ممثل الحق العام في حقهما تسليط عقوبة عام حبسا نافذا و100 ألف دينار غرامة نافذة، في حين أجلت المحكمة الفصل في القضية إلى جلسة لاحقة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page