ActualitésRégional
A la Une

تاجروين: يحاول قتل زوجته بإضرام النار في جسدها

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أن امرأة، هي أم لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات، تعرضت يوم الاثنين 14 فيفري 2022 بمعتمدية تاجروين من ولاية الكاف للاعتداء بمحاولة القتل حرقا بعد سكب البنزين على جسدها من قبل زوجها بما تسبّب لها في حروق بليغة من الدرجة الثالثة على مستوى الوجه والبدن.
وتمّ إيواء الضحيّة في غرفة الإنعاش في وضع حرج بالمستشفى الجهوي بالكاف هذا بالإضافة لكونها مصابة بفيروس كوفيد 19. كما تعهدت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضدّ المرأة والطفل بتاجروين فوريّا بهذه القضيّة وتمّ بعد استشارة الجهات القضائية المختصّة فتح تحقيق في الغرض والاحتفاظ بالمتّهم.
وتولت الدكتورة أمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في إطار متابعتها لهذه الحادثة الأليمة التنسيق المباشر مع السلط المعنية بخصوص تبعات هذه الواقعة وتمّ إقرار التدابير العاجلة التالية:
– تسخير فريق طبّي لنقل الضحيّة وإيوائها الفوري بمركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس والتعهّد الصحّي بحالتها بقسم العناية المركّزة.
– تكليف مندوب حماية الطفولة بولاية الكاف بالتعهّد الفوريّ بابن الضحيّة بعد فقدانه للسند العائلي ومتابعة وضعه النفسي وطلب الحماية القضائية لدى السيد قاضي الأسرة واتّخاذ التدابير العاجلة الضروريّة في الغرض.
وتتوجه وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ بالشكر الجزيل لجمعية المرأة والمواطنة بالكاف و الهياكل الجهوية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية و التضامن الاجتماعي و وزارة الصحة و الفرقة المختصة للبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل بتاجروين وسائر نشطاء المجتمع المدني والاعلاميين الذي تفاعلوا مع هذه الحادثة الأليمة مكبرة جهودهم للتوقّي والتصدّي لكافة أوجه العنف المبني على النوع الاجتماعي والتزامهم بالإشعار الفوري حول حالات العنف التي تتعرّض لها الضحايا من النساء وأبنائهنّ.
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page