Non classifié(e)

وزارة الصناعة و المناجم والطاقة تمدّد في رخصة  »زارات » بسنتين لفائدة المؤسّسة التونسية للأنشطة البترولية.

قرّرت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التمديد في مدة صلوحية التجديد الرابع لرخصة البحث عن المحروقات التي تعرف برخصة « زارات » بسنتين أخريين لفائدة المؤسّسة التونسية للأنشطة البترولية، وذلك ابتداء من 12 أوت 2023 إلى غاية 11 أوت 2025، وفق ما ورد بالعدد الأخير من الرائد الرسمي.

وبهذا القرار، يتعيّن على المؤسّسة التونسية للأنشطة البيترولية خلال مدة صلوحية الرخصة الوفاء بكافة التزاماتها التعاقدية المتعلقة بحفر بئر استكشافية والقيام بدراسات جيولوجية وجيوفيزيائية بكلفة جملية دنيا قدرها 10 مليون دينار، وفق ما ورد بالرائد الرسمي الصادر اليوم الثلاثاء.

كما قرّرت وزيرة الصناعة منح رخصة بحث عن المحروقات تُعرف برخصة « حزوة » لفائدة كل من المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية بصفتها صاحب الرخصة وشركة « هانت أويل كمباني بتونس » بصفتها المقاول. وتقع الرخصة بولاية توزر وتمسح 8536 كيلومترا مربعا.

وتقرر منح رخصة البحث عن المحروقات التي تُعرف برخصة « حزوة » لمدة ثلاث سنوات ونصف، وذلك ابتداء من 24 ديسمبر 2023 إلى غاية 23 جوان 2027.

ويتعين على شركة « هانت أويل كمباني بتونس »، بصفتها المقاول، خلال مدة صلوحية الرخصة الوفاء بكافة التزاماتها التعاقدية والمتمثلة في حفر بئر استكشافية يصل عمقها الأدنى الى 3500 متر بكلفة جملية دنيا قدرها ستة ملايين وخمسمائة ألف دولار أمريكي (000 500 6 دولار أمريكي) مع حفر بئر اختياري وفق قرار وزيرة الصناعة الصادر اليوم بالرائد الرسمي.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page