Non classifié(e)

تونس والصين تؤكدان أهمية تعزيز التعاون في مجالات البنية التحتية والصحة والشباب والرياضة

أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار وسفير جمهورية الصّين الشّعبية لدى تونس وان لي، على أهمية الترفيع في نسق الزيارات رفيعة المستوى، ومزيد تعزيز روابط الصداقة والتعاون في شتى المجالات، وتعميق التشاور بين مسؤولي البلدين، وذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة.
وتطرق اللقاء أيضا، وفق بلاغ للخارجية، إلى تطوّر العلاقات الثنائية بين تونس والصين ومتابعة نتائج زيارة وزير الشؤون الخارجية الصيني إلى تونس، أواسط الشهر المنقضي، إلى جانب التباحث حول الاستحقاقات المستقبلية بين البلدين خاصة وأن السنة الحالية تتزامن مع إحياء الذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأشاد عمار بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيّما منذ لقاء رئيس الجمهورية مع نظيره الصيني في شهر ديسمبر 2022 بالرياض، معربا عن تقديره لدعم الحكومة الصينية المستمر للمجهود التنموي في تونس من خلال المساهمة في إنجاز مشاريع هامّة في عدة مجالات على غرار البنية التحتية والصحة والشباب والرياضة.
كما نوه وزير الشؤون الخارجية بتقارب وجهات النظر بين البلدين إزاء أهمّ القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدّمتها القضية العادلة للشعب الفلسطيني.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page