National

تونس : ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي الى 110 إصابة

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي بدائرة تونس واحد الى 110 إصابة بين تلاميذ وإطار تربوي وأداري وذلك منذ بداية الموسم الدراسي وإلى غاية 12 نوفمبر 2020 وفق ما أفادت به المندوبة الجهوية للتربية فاطمة هلال .
وأوضحت فاطمة هلال الجمعة في تصريح اليوم لــ(وات) أن هذه الإصابات التي تم تسجيلها تتوزع بين 59 إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ و41 إصابة في صفوف المدرسين و3 عملة فضلا عن إصابة 7 أشخاص من إطار الإشراف الإداري والبيداغوجي .
وأشارت المتحدثة في ذات السياق إلى أن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد في الوسط المدرسي بتونس واحد تشمل 65 تلميذا و35 مدرّسا و7 عملة فضلا عن الاشتباه في إصابة 10 حالات من في صفوف إطار الإشراف الإداري والبيداغوجي وتبعا لذلك ستستمر المؤسسات التربوية في العمل بشكل عادي مع مزيد اليقظة والحذر في التعامل مع حالات الاشتباه وفق تعبيرها .
وقالت فاطمة هلال ان المندوبية الجهوية للتربية تونس واحد قامت بحملة تعقيم للمدارس والمعاهد التابعة لها خلال العطلة التي تم إقراراها عقب اجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا يوم الأربعاء 28 أكتوبر الماضي
وخصّصت لتعقيم المؤسسات التربوية بالتعاون مع المرصد الدولي للحريات الأساسية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا .
وتطرّقت إلى تدخّل ولاية تونس في توفير آلات الرشّ ومواد التعقيم وتوزيعها لفائدة 52 مؤسسة ابتدائية و15 مؤسسة إعدادية تابعة للمندوبية الجهوية تونس واحد إلى جانب صيانة المجموعات الصحية بالمدرسة الإعدادية بالوردية والمدرسة الإعدادية 2 مارس جبل الجلود.
يذكر أن ولاية تونس سجّلت إلى غاية يوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2939 إصابة بفيروس كورونا المستجد فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 220 حالة وفاة وذلك منذ إعادة فتح الحدود يوم 27 جوان 2020 .

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page