ActualitésNational

‫تونس تحيي الذكرى 64 لإستقلالها

تحتفي تونس اليوم بالذكرى ال64 للاستقلال الذي يوافق 20 مارس من عام 1956، إحدى المحطات المضيئة في تاريخنا لما جسدته من انتصار للشعب في معركة نضال طويلة امتدت من عام 1881 إلى عام 1956، من أجل الحرية والكرامة واسترجاع للحق المسلوب.

 والاحتفال اليوم بذكرى الاستقلال هو احتفالٌ برمزيته وانتصارٌ لبعده التاريخي ولمعانيه السامية والذي ناضلت من أجله أجيالٌ من التونسيين ودفع في سبيله الشهداء أرواحهم ودمائهم الطاهرة.
ففي 20مارس 1956 تم التوقيع على الاتفاق الذي تعترف فرنسا بمقتضاه باستقلال بلادِنا بما يقتضيه من ممارسة تونس لمسؤولياتها في ميادين الشؤون الخارجية و الامن و الدفاع و تشكيل جيش وطني تونسي.
و كان التوقيع على اتفاق الاستقلال في باريس ومثّل هذا التاريخ منعرجا مفصليا في تاريخ بناء الدولة الوطنية الحديثة اذ سيظل يوما رمزا في تاريخ التونسيين وذاكرتهم لما تم تحقيقه من مكاسب في مختلف المجالات في دولة الاستقلال.
تحتفل تونس هذه السنة بعيد الاستقلال في ظرف حساس وهي تواجه تحد جديد على مستوى القطاع الصحي بعد ظهور وباء الكورونا الذي بات يهدد العالم بأسره و يحصد الأرواح بالعشرات يوميا بحكم سرعة انتشاره و خطورته ظرف تعول فيه تونس على وعي شعبها في التصدي لهذا الوباء و على كفاءات ابنائها في كل المجالات و خاصة منها الطبية و شبه الطبية على انقاذ و حماية الروح البشرية .. حفظ الله بلادنا من كل مكروه وأدام وحدتها وأمنها واستقرارها..

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page