ActualitésEnvironnement
A la Une

رأس الجبل: فلاحو الجهة يدعون والي بنزرت لاعلان رأس الجبل منطقة فلاحية منكوبة

اصدرت النقابة التونسية للفلاحين برأس الجبل بيانا حول مخلفات الامطار الغزيرة بمعتمدية رأس الجبل
وفي ما يلي نص البيان:
اما بعد؛
بإسم كافة فلاحي معتمدية رأس الجبل ندعوا السيد والي بنزرت لاعلان رأس الجبل منطقة فلاحية منكوبة و ذلك اثر السيول العارمة التي اجتاحت الارضي الفلاحية صبيحة يوم الاحد ؛ حيث قطعت الكثيرة من المسالك الفلاحية و جرفت مجاري المياه أراضي مما ادى الى عزل الكثيرة من المناطق الفلاحية كمنطقة الغدير ؛ البلاعة ؛ النفش؛ زقاق الشط و مناطق فلاحية من صونين و كاب زبيب و بني عطاء و هو ما هدد قطع ارزاق مئات من صغار الفلاحين من منتجي الخضراوات و القوارص و مربي الماشية .
ندعوا السيد الوالي للمعاينة الميدانية و ذلك لغياب السلط المحلية على الاخذ بزمام الامور و الشروع في اصلاح المسالك الفلاحية التي دعونا لتهيئتها و صيانتها في الكثير من المرات و هو موثق لدينا بمراسالات و تنكر السيد رئيس البلدية لوعوده الانتخابية من تهيئة المسالك الفلاحية و المساهمة في الحد من السرقات و الغريب في الامر انه تم تحويل مياه الامطار الى المسالك الفلاحية .
ان التأخير في فتح هذه الطرقات و فك العزلة عن المناطق المقطوعة سيأدي الى الاحتقان في صفوف الفلاحة و الوضع الاقتصادي والاجتماعي لصغار الفلاحين ليس بخفي كان كافة مكونات الشعب التونسي.
نحن كمكتب تنفيذي لنقابة الفلاحين برأس الجبل نطالب بعملية جرد المسالك المقطوعة و بذلك بحضور ممثلين عن الادارات المعنية و عن بلدية رأس الجبل و النقابات الفلاحية و المجتمع المدني. (ليوم قبل غدوة)
و اذ نعول على حسن نية المسؤولين الجهوين فاننا نهيب بهم لفك عزلة فلاحة معتمدية رأس الجبل و التدخل لايجاد الحلول بعد الغياب الرهيب من مسؤلين المحليين.
عن المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين برأس الجبل
Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer