ActualitésNational

درصاف الحمداني تعود إلى الغناء من بوابة الكيان الصهيوني؟

زعم موقع « identitejuive » العبري أن الفنانين درصاف الحمداني ومحسن الشريف سيشاركان في حفلات غنائية خلال الأيام القليلة القادمة في مدينة إيلات الإسرائيلية مرفوقين بعدد من الموسيقيين من تونس.

ونشر الموقع مقاليين مخصصين لحفلات الفنانين حيث ستقيم درصاف الحمداني سهرات غنائية من 10 إلى 13 جانفي 2019 بأحد نزل إيلات بمشاركة الدي جي مبروك رمزي وعازف الإيقاع اولاد شنايشن والفنانين مانوم بشير فريد وايتام الشريف وستكون سلسلة الحفلات مخصصة لتقديم باقة من الأغاني التونسية لكل من حبيبة مسيكة وفريتنا درمون ولويزا التونسية وراوول جورنو والكحلاوي التونسي والشيخ العفريت وخوزي دا سوزا وغيرهم.
ونقل الموقع العبري عن درصاف حمدان قولها بأن « هذا الحدث يتجاوز كونها حفلات غنائية ليكون فرصة للتقارب والتقاء الثقافات ».
كما يعود محسن الشريف ,وفق ذات المصدر, مجددا إلى الكيان الصهيوني من خلال تقديم سلسلة من الحفلات من 24 إلى27 جانفي في إيلات.
وسبق للضريف المشاركة في حفلات موسيقية في مناسبات عديدة آخرها كان خلال شهر فيفري من سنة 2018.
وذكر الموقع أن آلاف من « الجالية التونسية » المقيمة في الكيان العبري يواكبون هذه الفعاليات التي تجمع بين الحفلات الموسيقية والرقص وتذوق المأكولات التونسية موضحا أن الدولة التونسية لا تعترف بأكثر من 96 ألف تونسي يعيشون داخل اسرائيل وأنها لا تعتمدهم ضمن احصائياتها الرسمية وان هذه الحفلات الموسيقية ساشلعد على تقارب « الشعبين » في ظل عدم وجود علاقات ديبلوماسية بين « البلدين ».

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page