ActualitésRégional

ولاية بنزرت تنظر في سبل تدعيم السياسة المائية بالجهة

اشرف صباح اليوم الخميس والي بنزرت محمد قويدر على اشغال المجلس الجهوي للمياه ،وذلك بحضور كافة المصالح الجهوية والمحلية المتداخلة الرسمية منها والمنظماتية والمجتمعية عموما الى جانب السلط المحلية ،وفيه اشار والي بنزرت الى ان الجهة عرفت نقلة هامة بشان النسبة العامة للربط بالماء الصالح للشرب بفضل العمل الميظاني الموجه الذي بذل من قبل مختلف هياكل الدولة مركزيا ومحليا وجهويا ،ولاسيما بعد دخول محوري سجنان وطمرة حيز الاستغلال حيث ارتفعت النسبة العامة للربط من 85بالمائة الى 88.6 بالمائة في المناطق المدنية ومن 51 بالمائة الى 56.2 بالمائة في المناطق الريفية ،في انتظار استكمال محوري كاف عباد والسرية وغيرها من المناطق المضافة جهويا ووطنيا .
مشددا على اهمية التقليص في الاجراءات الادارية الكفيلة بتسريع انجاز المشاريع المتواصلة والمبرمجة تنفيذا لتوصيات السيد رئيس الحكومة .
مؤكدا على المصالح الفنية والادارية المسؤولة لتفعيل نسق الانجاز باعتبار مشاريع المياه ذات صبغة اجتماعية مكفولة دستوريا الى جانب صبغتها الاقتصادية الهامة .
داعيا الى تطبيق القانون على المخالفين بشان الربط العشوائي وتفعيل دور اللجان المحلية المكلفة بذلك مع اقرار موعد فيفري المقبل لغلق هذا الملف الذي احصي فيه تسجيل 1677 عملية ربط غير قانوني .
بالتوازي مع اقتراح احداث مجامع مهنية والتصدي لاستعمال المياه غير المطهرة في الزراعة مع توجيه عناية السادة قباض المالية لاعطاء الاولوية للمجامع المائية عند استكمالهم لمحاسبتهم المالية وضمان دزرية اجتماعات وجلسات المجامع .
يشار ان ابرز التدخلات المسجلة من قبل الحضور دعت لتطبيق الخارطة الفلاحية والعناية بالمسالك الفلاحية ومعاضدة المجامع المائية بشريا وماديا والتقليص من تسعيرة المياه وحماية الفلاح من المضاربين .

متابعة بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page