ActualitésRégional

بنزرت: دعوة جماعية لاعتماد الحل الردعي للصدي لمعضلة الانتصاب الفوضوي وحماية المستهلك

دعا والي بنزرت كافة اعضاء اللجنة الجهوية لمراقبة الاسعار والتصدي للتهريب ،لضمان ديمومة التدخلات المنجزة وبالخصوص للمعالجة المسؤولة، من قبل كل الادارات المكلفة بملف التزويد والاسعار ،من خلال تطبيق القانون على الجميع دون استثناء واعتماد الحل الردعي في الغرض .
واضاف محمد قويدر خلال فعاليات الجلسة الدورية للجنة (كل اسبوعين )الملتئمة اليوم بمقر الولاية انه لا احد فوق القانون او محمي من اي كان او طرف وان القانون فوق الجميع
ومشددا على المعالجة الردعية الصارمة للقضاء على معضلة الانتصاب الفوضوي والتجارة الموازية ،خاصة وان كل الدراسات والتحاليل الميدانية اكدت بنسبة كبيرة الا من بعض الاستثناءات ،انتفاء الاشكال الاجتماعي .
مشيرا في ذات السياق الى انه مع تثمين الاجراءات والحملات المنفذة في اعقاب الجلسة الدورية للجنة خلال الاسبوعين الفارطين ،والتي افضت الى حجز الاطنان من المواد والسلع وتحرير العديد من المحاضر والمخالفات المالية والجزائية ،وتنظيم نسبي لسوق الدواب براس الجبل والتقليص من ظاهرة تهريب الحيوانات ،وغيرها من النتائج ،الا ان المجهود يتطلب سرعة مضاعفة بكل من بنزرت ولاسيما بسوق بوشوشة وساسي البحري وبماطر وبمنزل بورقيبة وغيرها،مع الوقوف بجدية الى جانب البلديات في هذا الجانب.
وفي ذات السياق شدد الحضور على اهمية اليقضة والتصدي لظاهرة سقي الغراسات بالمياه غير المعالجة وردع كل من تثبت ادانته ،مع ضمان نسق التزويد في الجهة .
يشار ان الجلسة افضت الى تشكيل فريق رقابي مضيق سيتولى المتابعة الميدانية لمجمل قرارات اللجنة الجهوية والتدخل في الابان بالتنسيق مع الهياكل المتداخلة.

متابعة بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page