ActualitésRégional

منزل عبد الرحمان: مشاريع تشاركية في المجال البيئي بين البلدية وجمعية تعزيز التعاون والصداقة بين فرنسا وتونس

مثل موضوع تفعيل الاتفاقية المبرمة بين بلدية منزل عبد الرحمان والجمعية الفرنسية « جمعية تعزيز التعاون والصداقة بين فرنساو تونس  » (APCAFT) في مجال الانشطة والتدخلات البيئية ، ابرز محاور جلسة العمل التي انتظمت امس الخميس بمقر بلدية منزل عبد الرحمان برئاسة مروى الدريدي رئيسة البلدية ورئيس جمعية تعزيز التعاون والصداقة بين فرنسا وتونس رائد الشايبي حضور ثلة من اعضاء المجلس البلدي للمنطقة ، وفق ما افادت به عفاف بوربيع رئيسة لجنة التعاون اللامركزي والعلاقات الخارجية ببلدية منزل عبد الرحمان.

واوضحت بوربيع في ان الجلسة تم فيها خاصة بحضور اعضاء المجلس ولجتة التعاون اللامركزي ، التداول في مشاريع التعاون التي تم اقتراحها من قبل المصالح البلدية على جمعية تعزيز التعاون والصداقة بين تونس وفرنسا وهي مشروع مد شبكة التصريف الصحي بحي التقدم ومشروع مد شبكة الانارة المقتصدة للطاقة والصديقة للبيئة بحومة البراطلي الى جانب مشروع تركيز شبكة حاويات مطمورة بالمنطقة كواحد من المشاريع البيئية النموذجية بالمنطقة البلدية .

ومن جانبه ثمن رئيس جمعية تعزيز التعاون والصداقةبين تونس وفرنسا رائد الشايبي العمل المنجز من قبل مصالح بلدية منزل عبد الرحمان لمزيد تمتين علاقات الشراكة بينهما وجدية الدراسات المقدمة من قبل الفريق البلدي ككل .

مشيرا الى ان شراكة جمعيته مع بلدية منزل عبد الرحمان تعتبر الاولى من نوعها بين بلدية تونسية بالتنظيم الهيكلي الجديد وجمعية فرنسية .

ملاحظا ان فريقه حرص واجتهد على تفعيل تلك الشراكة ميدانيا من خلال توفقه في عرض مشروع التصرف في الصرف الصحي المقترح من قبل المصالح البلدية بمنزل عبد الرحمان على انظار مجلس ونائب رئيس الادارة الجهوية للتطهير بباريس (SIAAP) من اجل انجازه وتمويله قريبا حيث ستعمل الجمعية على تنسيق اجراءات امضاء الطرفين التونسي والفرنسي لاتفاقية شراكة وتعاون لانجاز المشروع قريبا .

*تقدم: مضيفا في ذات الشان ان مشروع تركيز شبكة الانارة المقتصدة والصديقة للبيئة انطلقت هيئته المديرة في العمل عليه من خلال البحث مع عدد من المصالح والهياكل الرسمية الفرنسية لتمويله وانجازه بالتوازي ايضا مع العمل على انجاز مشروع تركيز الحاويات المطمورة بالمنطقة.

ومن جهة اخرى اكد رئيس جمعية تعزيز التعاون والصداقةبين تونس وفرنسا انه وجه دعوة رسمية لمصالح بلدية منزل عبد الرحمان اليوم لتكون ضيفة فوق العادة وتشارك في فعاليات  » الندوة الدولية حول التشغيل بتونس » المبرمجة خلال الربيع المقبل من السنة الجارية 2019 .

يشار ان الوفد البلدي والجمعياتي كانت له زيارات ميدانية لاماكن وفضاءات المشاريع الثلاثة المقترحة والمبرمجة للانجاز في اطار البرنامج التعاون المشترك بين الجانبين والذي كانا امضياه في الـ20 من سبتمبر الفارط 2018 . بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page