ActualitésNational

الهواشي:اتفاق الثانوي لا يعنينا.. وإلى متى سنواصل في تقديم التضحيات

الهواشي:اتفاق الثانوي لا يعنينا.. وإلى متى سنواصل في تقديم التضحيات

شدد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي خلال ندوة صحفية عقدتها الجامعة اليوم الجمعة 9 جوان 2023 للرد على تصريحات وزير التربية الاخيرة، على أن جامعة التعليم الثانوي مسؤولة عن  منخرطيها اما التعليم الإبتدائي فالمسؤول عن التفاوض عنه وابرام الاتفاقيات هي الجامعة العامة للتعليم الأساسي.

وتابع الهواشي:  »إذن لا تعنينا الاتفاقية المبرمة بين الحكومة وجامعة التعليم الثانوي وجامعة التعليم الاساسي جادة في رغبتها التوصل إلى اتفاق مع وزارة التربية وستمارس كل أشكال الضغط للتوصل إلى هذا اتفاق »،  مطالبا في الوقت ذاته بواجب إطلاق مفاوضات جدية لإنقاذ السنة الدراسية.

وقال الهواشي إن المطالبة بالحقوق ليست جريمة وانها موضوع اتفاقيات وُقّعت وكان من الاصح أن تنفذ، مشددا على أن الجامعة تطالب اليوم بتفعيل اتفاق وتحويل محضر 1 مارس 2021 لانه نص بوضوح على أن فحواه موضوع اتفاق.

 وبيّن ان مطالب الجامعة المالية تأتي لإنقاذ القدرة الشرائية للمعلمين، معبرا عن استعدادها للتفاعل وتقديم المقترحات.

وقال الهواشي:  »الجامعة تعي جيدا وضعية المالية العمومية ولكن عندما تتعلق المسألة بنا تصبح هذه الازمة المالية الخانقة موجبا لعدم تمكيينا من حقوقنا في الوقت الذي نرى فيه حقوقا تهدى بسخاء إلى قطاعات أخرى  » مضيفا: « إلى متى ونحن مدعوون لنقدم التضحيات ».

وشدد على أن حجب الاعداد سينفذ بنجاح وسيتم النظر في امره في أسبوع وسيتم وضع خطة نضالية للعودة إلى طاولة الحوار.

واعتبر الهواشي ان المربين قاموا ب »الواجب » مع الأولياء والتلاميذ باجراء الامتحانات وتسليم الاعداد.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page