ActualitésNational

الطبوبي: ‘توجد إرادة للاتفاق حول الزيادة في أجور الوظيفة العمومية’

أكّد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، وجود إرادة بين الطرفين الحكومي والنقابي للخروج من الوضع الحالي وايجاد الحل المناسب من أجل التوصل إلى اتفاق حول الزيادة في أجور أعوان قطاع الوظيفة العمومية، بعد لقائه أمس مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

وقال الطبوبي في تصريح إعلامي أدلى به اليوم الجمعة 4 جانفي 2019، على هامش انعقاد منتدى للخبراء في نسخته الثالثة، بمقر المنظمة الشغيلة بالعاصمة، إن الهيئة الإدراية الوطنية للاتحاد غير راغبة في تنفيذ الاضراب العام لأعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام المقرر ليوم 17 جانفي الجاري، مبينا أن تردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي وتقهقر المقدرة الشرائية وارتفاع الاسعار، كانت وراء إقراره.
وعبر الطبوبي، عن أمله في تمكن الحكومة من إيجاد الحلول الكفيلة بتفادي تنفيذه لما لذلك من تداعيات سلبية، ومن التوصل إلى إمضاء اتفاقية الزيادة في أجور أعوان الوظيفة العمومية في أقرب الآجال بما يتلاءم والحد الأدنى من مكانة هذا القطاع.
وأفاد الأمين العام، أن لقاءه المنتظر اليوم الجمعة مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، يتنزل في إطار العمل على ايجاد الحلول الملائمة للخروج من هذا الوضع المتأزم خاصة أن لرئيس الجمهورية دور هام في التواصل مع المؤسسات الدولية.
وأشار الطبوبي من جهة أخرى إلى أن اجتماع الكفاءات التونسية اليوم في الدورة الثالثة لمنتدى الخبراء، يتنزل في اطار الجهود الرامية إلى ايجاد الحلول الملائمة للأزمة الاجتماعية والاقتصادية على المديين القريب والمتوسط، مقدرا أن ايجاد هذه الحلول يستوجب انتهاج الشفافية والوضوح في التعامل مع الشعب والتزام كل طرف من موقعه القيام بدوره على أكمل وجه بما سيمكن تونس في غضون ستة أشهر من شق طريقها الصحيح.
وأعلن، عن إمكانية الاحتفال بعيد الشغل هذه السنة بمدينة ساقية سيدي يوسف وذلك بطريقة مشتركة بين عمال تونسيين وجزائريين لمزيد توطيد العلاقات بين البلديين الشقيقيين، مشيرا إلى لقاء مرتقب بين رجال أعمال تونسيين وجزائريين بحضور الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد التجارة والصناعة والصناعات التقليدية.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page