Actualités

إضراب بـ3 أيام لأعوان شركة تونس للطرقات السيارة

قررت النقابة الخصوصية لأعوان شركة تونس للطرقات السيارة اثر هيئة قطاعية إستثنائية اليوم الأربعاء الدخول في إضراب عام كامل أيام 12 و 13 و 14 فيفري 2023 بجميع مقرات العمل ما لم يتم إحترام الحق النقابي وإطلاق سراح كاتب عام النقابة أنيس الكعبي وفق بلاغ صادر عن النقابة

و قررت النقابة كذلك حمل الشارة الحمراء إلى جانب الدخول في وقفات احتجاجية يومية وذلك بسبب ما اعتبروه تعنت سلطة الإشراف وضربها الحق النقابي.

وتطالب النقابة بتجديد اتفاقية لزمة إستغلال الطريق السيارة أ1 حمام- الأنف/ مساكن إلى جانب تطبيق وتفعيل جميع إتفاقيات محاضر  الجلسات السابقة لباس شغل ، الصندوق الاجتماعي ، زيادة الأجور ، الصحة والسلامة المهنية).
كما تطالب النقابة بإعلان نتائج مناظرة الترقيات المهنية بعنوان سنة 2020 وترسيم الأعوان الوقتيين والقطع مع اليات التشغيل الهش و مراجعة منحة القفة ووصولات الأكل ومراجعة الإلحاق.

يذكر أن موقع  » الشعب نيوز  » التابع للاتحاد العام التونسي للشغل افاد بانه جرى مساء أمس الثلاثاء إيقاف الكاتب العام لنقابة الطرقات السيارة أنيس الكعبي، على خلفية خوض النقابة لإضراب قال إنه  احترمت فيه كل الإجراءات القانونية .

وذكر المصدر ذاته أن اتحاد الشغل كلف مباشرة أحد المحامين للدفاع عن الكعبي، حيث تحول إلى منطقة الأمن بالقرجاني بالعاصمة « لمتابعة عملية الإيقاف والوقوف على ملابساتها  ».

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page