ActualitésNational
A la Une

مدنين: تسجيل 77 إصابة بفيروس كورونا من بينها 21 اصابة في صفوف التلاميذ

سجلت ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الماضية، حالة وفاة بفيروس « كورونا »، لاربعيني لم يتلقى اية جرعة تلقيح، ليرتفع العدد الجملي للوفيات بهذا الفيروس الى 1175 وفاة.
وسجلت الجهة، ايضا، 77 اصابة جديدة بالفيروس، منها 3 حالات وافدة، و74 اصابة محلية من جملة 840 عينة، لتصل نسبة الحدوث الى 9 فاصل 5 بالمائة، مسجلة بذلك ارتفاعا ملحوظا لم تشهده الجهة منذ فترة، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز.
وجاءت اغلب الاصابات المحلية الجديدة بجزيرة جربة بعدد 55 اصابة، منها 31 اصابة بحومة السوق، و19 بميدون، و5 بأجيم، في حين توزعت باقي الإصابات على معتمديات جرجيس ب10 إصابات، وبني خداش 4 ، ومدنين الشمالية 3، ومدنين الجنوبية اصابتين، وبذلك ارتفع العدد الجملي للاصابات المحلية بفيروس كورونا الى 33906 اصابات.
ووردت من بين الاصابات الجديدة، 21 اصابة لدى تلاميذ، منهم 9 بميدون و7 بحومة السوق، و3 بجرجيس، واصابتين اثنين باجيم، الى جانب اصابة رضيع.
وأشار الدكتور العنز، الى ان الوضع الوبائي يبقى حرجا، ما يستوجب الحذر والانتباه في ظل ارتفاع حلقات عدوى فيروس كورونا، وخاصة بمعتمديات جربة وجرجيس.
ودعا، في هذا الصدد، الى الالتزام بالبرتوكول الصحي وشروط التوقي من فيروس كورونا، والاقبال على التلقيح بكثافة واتمام الجرعات اللازمة لاكتساب المناعة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page