ActualitésNational

احتجاز مركبي صيد مصريين في تونس

أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته مساء أمس الخميس 31 ديسمبر 2020 ، عن احتجاز مركبي صيد مصريين جديدين  في تونس  كانا بحالة صيد غير قانونية بعد تجاوزهما المياه الإقليمية التونسية ، على متنهما 17 صيادا

وكانت خافرتان لأعالي البحار ومروحية عسكرية،  قد قامتا  فجر يوم  24 ديسمبر 2020 ، بحجز مركبي صيد بالجرّ مصريين على متنهما  28 بحارا ، كانا بحالة صيد غير قانونية بمنطقة الصيد الخاصة التونسية شرق جزيرة قرقنة (ولاية صفاقس).

وقال السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، إنه  تم احتجاز مركبى صيد مصريتين إضافيتين بعد دخولهما للمياه الإقليمية التونسية للغرض نفسه، الأمر الذى دعا السلطات التونسية إلى توقيفهم والتوجه بهم إلى القاعدة البحرية بمدينة صفاقس.

وأكد أن وزارة الخارجية تتابع، بالتنسيق مع السفارة في تونس، التطورات المتعلقة بأوضاع الصيادين المحتجزين للتأكد من سلامتهم ومتابعة سير التحقيقات، والتنسيق مع السلطات التونسية لاتخاذ إجراءات إعادتهم إلي أرض الوطن.

ودعا عباس الصيادين المصريين إلى الامتناع عن دخول المياه الإقليمية للدول الأخرى احتراماً لسيادتها، وحفاظاً على أرواحهم، وتفادياً لوقوعهم تحت طائلة قوانين هذه الدول التى دائماً ما تقوم بمراعاة الرعايا المصريين.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page