Vidéos

البرازيل تستدعي السفير الإسباني لديها بسبب فينيسيوس

البرازيل تستدعي السفير الإسباني لديها بسبب فينيسيوس

أدانت وزارة الخارجية البرازيلية اليوم الاثنين الهجمات العنصرية التي تعرض لها نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل فينيسيوس جونيور في إسبانيا داعية الحكومة الإسبانية والسلطات الرياضية لمعاقبة المتورطين

وقامت الحكومة البرازيلية باستدعاء السفير الإسباني اليوم الاثنين لتوضيح الموقف في أعقاب الحادثة التي جدت أمس الأحد حيث تم توجيه إهانات عنصرية ضد المهاجم الأسمر لريال مدريد

وقال البيان « مع الأخذ في الاعتبار خطورة الوقائع ووقوع حادثة أخرى غير مقبولة، تأسف الحكومة البرازيلية بشدة لأنه حتى الآن، لم يتم اتخاذ تدابير فعالة لمنع وتجنب تكرار مثل هذه الأعمال العنصرية ».
وأكدت وزارة الخارجية أنه طُلب من السفير مار فرنانديز بالاسيوس أن يمد الوزارة بتفاصيل الحادث الذي دفع الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا إلى دعوة الاتحاد الدولي (الفيفا) ورابطة البطولة الإسبانية للتحرك لوقف تجذر العنصرية في ملاعب كرة القدم.
وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مئات من مشجعي بلنسية وهم ينشدون « فينيسيوس قرد » مع وصول حافلة ريال مدريد إلى ملعب بلنسية قبل مباراة أمس الأحد.

وتوقفت المباراة لمدة 10 دقائق بعد أن أشار المهاجم البالغ من العمر 22 عاما، ثاني هدافي ريال مدريد في جميع المسابقات هذا الموسم برصيد 23 هدفا، إلى المشجعين الذين وجهوا له تعليقات عنصرية.
وتم طرد فينيسيوس جونيور بسبب رد فعله خلال الواقعة.
وقالت ماريا لورا دا روشا نائبة وزير الخارجية البرازيلي إنها شعرت بالدهشة من الهجمات العنصرية المتكررة على اللاعب.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page