ActualitésSport

المكتب الجامعي يصدر جملة من القوانين الجديدة

قرر المكتب الجامعي المجتمع يوم السبت 30 ماي 2020 اتخاذ جملة من القرارات :

1- يستوجب على كل ناد خلاص كل الخطايا المستوجبة عليه جراء عدم احترام البروتوكول الصحي أو جراء اعتداءات أو تهجم على الحكام أو أي مسؤول رسمي كان طرفا في مقابلة معينة ، وكل الخطايا المستوجبة عليه جراء تصريحات أي مسؤول من الفريق تهجم فيه على الهياكل الرياضية أو مس من خلالها سمعة هذه الهياكل أو الأشخاص المنتمين إليها أو سمعة كرة القدم .
في صورة عدم الخلاص الفعلي لهذه المبالغ ، لا يقع تعيين المباراة التي يكون فيها الفريق المعني طرفا ويعتبر هذا الأخير منهزما بالغياب ، كما يعتبر منافسه منتصرا بالغياب .

2- إحداث لجنة فنية لمعاينة ملاعب الرابطة المحترفة:

• عند استئناف المقابلات الرسمية للرابطة المحترفة، لا يمكن تعيين أي مباراة في ملعب إلا في صورة حصوله على:
– شهادة جديدة في صلوحية ملعب صادرة عن مؤسسات الدولة المعنية في كل ما يتعلق بشروط السلامة والوقاية والشروط الأمنية وكل المعطيات التي تعهد لهذه المؤسسات .
– شهادة صادرة عن الجامعة تثبت الصلوحية الفنية للملعب على غرار أرضية الملعب ، محيطه الداخلي ، حجرات ملابس اللاعبين ، حجرات ملابس الحكام ، الغرفة الطبية ، الأنترنات في الملعب ، طاقة استيعاب المدارس وغير ذلك من الشروط المنصوص عليها في كراس الشروط التي ستصدر في موفى شهر جوان 2019 .
• في صورة عدم وجود إحدى الشهادتين ، يصبح الملعب غير صالح لاحتضان مقابلة رسمية وعلى الفريق اختيار ملعب آخر تتوفر فيه كل الشروط ، وعندما يتعذر على الفريق توفير ملعب يستجيب للشروط المنصوص عليها أعلاه في أجل سوف تحدده الجامعة لاحقا ، تقوم الرابطة المحترفة بتعيين المقابلة في الملعب التي تراه صالحا على أن يستجيب أيضا لم وقع ذكره أعلاه .

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page