ActualitésRégional
A la Une

النقابة الجهوية للفلاحين ببنزرت تستنكر الصمت الرهيب تجاه مربي الماشية عموما وخاصّة مربي الابقار في ظل الارتفاع المتواصل للأعلاف المرّكبة

نشرت النقابة الجهوية للفلاحين ببنزرت بلاغا على صفحة الفايسبوك استنكرت فيه الصمت الرهيب تجاه مرًبي الماشية عموما وخاصّة مربي الابقار في ظل الارتفاع المتواصل للأعلاف المرّكبة التي التجأ لها المرًبون في غياب المدعمة ونتيجة لغلاء الاعلاف الخشنة وندرة الاعلاف الخضراء منها وذلك إزاء ما تعيشه البلاد من ندرة وشح للمياه.
لقد تضاعفت التكاليف مرتين او ثلاث، مئات المربين غادرو القطاع، القطيع من إناث تحول اما للتهريب او الذبح، والافلاس عما بقية المربين. أما أصحاب القرار لازالوا ماكثين يترقبون انهيار المنظومة بأكملها وجرنا مجددا للتوريد والتبعية.
▪ أليس من الاجدر اليوم اصدار قرار يحفظ ماء الوجه لآلاف المرًبين وإنصافهم والزيادة في سعر القبول للحليب بما يتماشى وتكاليف الإنتاج.
▪ أليس من حق المرًبين الكادحين العيش الكريم كبقية فئات المجتمع.
ولذا فان النقابة الجهوية للفلاحين ببنزرت تطالب:
1-الترفيع الفوري لسعر قبول حليب قبل أي اجراء اخر حتى يقع تثبيت ما تبقي من مرًبين وحفاظا على القطيع.
2-وضع استراتيجية ونظم من شأنها تغيير الطريقة المتبعة حاليا من قبل المربين في تغذيتهم للقطيع ومدّهم ببذور علفية مدعمة وتشجيعهم على زراعة الاعلاف الخضراء.
3- استعمال البقوليات المنتجة محليا مثل (الفول المصري….،) في التركيبات العلفية للتقليص من توريد الذرة و الصوجا.
4-تشيجيع الفلاحين على زراعة الخليط العلفي وتوفير بذوره لما له من فوائد طاقية وبروتينية ولتقليصه للكلفة.
5- اعداد برامج من شأنها تغيير ما وقع دمغجته من قبل الخواص في طريقة التغذية الحيوانات والغاية منه مزيد بيع منتوجاتهم العلفية المركبة وتحقيق الأرباح.
عن رئيس النقابة الجهوية للفلاحين ببنزرت عماد وعضور
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page