National

اليوم انطلاق قبول الترشحات لانتخابات المجالس المحلية

اليوم انطلاق قبول الترشحات لانتخابات المجالس المحلية

تنطلق اليوم عملية قبول الترشحات لانتخابات المجالس المحلية والتي تتواصل إلى غاية 1 نوفمبر المقبل بجميع الهيئات الفرعية في كامل أنحاء الجمهورية على أن تبت فيها في الآجال المنصوص عليها في الرزنامة.
و ستبت الهيئات الفرعية في القائمات الأولية للمقبولين يوم 8 نوفمبر المقبل، وسيتم الإعلان بعد فترة النزاعات أمام المحكمة الإدارية والدوائر الابتدائية المتفرعة عنها المحتملة بالنسبة للمترشحين الذين ترفض ترشحاتهم، عن القائمة المقبولة في أجل لا يتجاوز 22 نوفمبر القادم، أي بعد فترة انقضاء الطعون وصدور الأحكام.
يذكر أن الحملة الانتخابية لانتخابات المجالس المحلية ستنطلق من 2 ديسمبر إلى غاية 22 ديسمبر المقبل، وسيكون الصمت الانتخابي يوم 23 ديسمبر، علما و أن ذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مكتب محلي دون انتخاب، عن طريق القرعة، مدعوون أيضا لإيداع ملفات ترشحهم في نفس فترة قبول الترشحات، أي من 23 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.
وسيكون الإعلان عن النتائج الأولية لانتخابات المجالس المحلية يوم 27 ديسمبر 2023، وسيتم الإعلان بعد الخضوع لفترة النزاعات أمام المحكمة الإدارية وبعد صدور الأحكام الباتة، عن الأحكام النهائية في أجل أقصاه 27 جانفي 2024 تليها مباشرة الدورة الثانية في الدوائر الانتخابية التي لا يفوز فيها مترشح بالأغلبية المطلقة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page