ActualitésNational

بنزرت : تظاهرة « ساعة للارض » يوم 30 مارس

في يوم 30 مارس الجاري ستطفأ الأنوار ساعة كاملة في محيط المرسى القديم ببنزرت من الساعة 20:30 إلى الساعة 21:30، وذلك انتصارا لكوكب البشرية ، ومشاركة في تظاهرة  » ساعة للارض » بالتوازي مع تنظيم عدد من الانشطة والبرامج ذات العلاقة.
ذلك ما تم الاتفاق بشانه اليوم خلال جلسة عمل تنظيمية اولى انعقدت بمقر الولاية باشراف والي الجهة محمد قويدر وحضور ممثلي الصندوق الدولي لحماية البيئة (WWF) وعدد من المكونات المجتمعية المناصرة للبيئة السليمة بكل من بنزرت ومنزل بورقيبة وتينجة الى جانب كل من معتمدي بنزرت الشمالية وتينجة تباعا وفاء بن عريف ومدين الغريبي ورئيسي بلديتي المنطقتين سارة الثامري رئيسة بلدية تينجة وكمال بن عمارة رئيس بلدية بنزرت ورئيس دائرة الشؤون البلدية محمد القوصري وعضو مجلس نواب الشعب بشير اللزام
يشار ان تظاهرة  » ساعة للارض » تنظم منذ سنة 2007 ، حيث يطفئ المواطنون أنوار بيوتهم وكذلك يطفئ الموظفون أنوار المعالم السياحية التي يديرونها من الساعة 20:30 إلى الساعة 21:30. وتتمثل الغاية من هذا النشاط في لفت الانتباه إلى مسألة بالغة الأهمية، ألا وهي التحول المناخي العالمي. حيث يدعو الصندوق العالمي لحماية البيئة (WWF) الناس والمدن والشركات في كل العالم إلى المشاركة بهذا النشاط، الذي من شأنه أن يوفر الطاقة، غير أن الأهم من ذلك هو التذكير بأن ظاهرة تسخين الكرة الأرضية بفعل النشاط الإنساني تتفاقم باطراد منذ سنين. وبحسب المنظمة الدولية WWF يهدد الانقراض سدس أنماط الكائنات الحية على الأرض، وذلك بسبب التغير الحاصل في بيئاتها العضوية وبالتالي تقويض أسس حياتها. وكما تحذر « سيلكِه هان » مسؤولة منظمة WWF في ألمانيا، فإننا « إذا لم نعمل على مواجهة هذا التطور فسيغدو التحول المناخي عاملاً قاتلاً لأنماط الكائنات الحية على سطح الكرة الأرضية ». وتتابع القول: « إن كوكب الأرض يفقد باطراد جماله وتنوعه، وفي نهاية المطاف سنعاني نحن البشر أيضاً لأننا إذا لم نتحرك لمواجهة هذا التهديد فسنقوض أسس عيشنا ومقوماته ».

متابعة بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page