ActualitésRégional

بنزرت: مندوبية التنمية الفلاحية تنفذ حملة نظافة بغابة المنارة وبشاطر

تولت مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ودائرة الغابات تنفيذ حملة نظافة موسعة بغابة المنارة وبشاطر من معتمدية بنزرت الجنوبية، تم فيها رفع فواضل الدواجن التي تم القائها من قبل عدد من المجهولين خلال الايام الفارطة ، وفق ما افادت به المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية انجي الدقي حنيني.
واوضحت السيدة حنيني في ان التدخلات التي قامت بها مصالح المندوبية بواسطة دائرة الغابات بغابة المنارة وبشاطر تاتي تنفيذا لتعهداتها في الغرض بشان ازالة مخلفات تلك الفواضل المضرة بالبيئة الطبيعية والصحة العامة للمواطنين.
مبينة ان الحملة تواصلت على مدى ثلاثة ايام حيث تم رفع تلك الفواضل واعادة الحياة داخل الغابة الى ما كانت عليه من مناخ بيئي نقي وسليم .
مشيرة في ذات السياق الى ان مصالحها تولت ايضا تحرير محاضر ضد مجهولين وايضا التاكيد على حراس الغابات بتعزيز الرقابة وتشديدها بالمكان.
داعية في ذات السياق بقية النسيج المجتمعي وايضا البلدي للقيام بواجباته في الغرض من اجل ضمان ديمومة تلك التدخلات وتامين الغابة من تكرار تلك المحاولات  » الاجرامية » في حق الطبيعة ، على حد تعبيرها.
ومن جانبها ثمنت معتمدة بنزرت الجنوبية بسمة العوني التفاعل الايجابي والسريع لمصالح مندوبية التنمية الفلاحية ودائرة الغابات بها مع المسالة.
مبينة ان مصالحها تولت التنسيق مع ادارات الصحة والتجارة والبلدية والامن لتشديد الرقابة على المخالفين اكثر فاكثر بالتوازي مع اتخاذ ما يجب من اجراءات ردعية في كل من يتم القاء القبض عليه  » بالجرم البيئي » المشهود.
يشار ان غابة المنارة وبشاطر كانت شهدت عملية اعتداء بيئي غير مسبوق بعدما اكتسحت فواضل الدواجن مساحة كبرى منها فاقت الـ500 متر مربع وفق ما نشره على جداره على موقع التواصل الاجتماعي  » فايسبوك » شاهد العيان والناشط البيئي والمجتمعي بدرالدين جمعة الرئيس الاسبق للجمعية التونسية للصحة والبيئة، حيث تعهدت وفق تصريحات سابقة لنور نيوز كل المصالح الادارية المتداخلة ولاسيما منها الادارات الجهوية للتنمية الفلاحية والغابات والتجارة وحفظ الصحة والسلط المحلية ببنزرت الجنوبية برفع درجات الرقابة للتصدي لكل مظاهر الخروج عن الضوابط البيئية بكافة الشريط الغابي للمنطقة وخاصة غابة المنارة وبشاطر الوارفة.

متابعة بدرالدين عرعار

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page