ActualitésNational

بن سالم: الدروس الخصوصية خارج المؤسسات التربوية ممنوعة منعا مطلقا

أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الاثنين 18 مارس 2019 أن الوزارة متمسكة بتفعيل الأمر الحكومي عدد 1619 لسنة 2015، الذي يمنع تقديم دروس خصوصية خارج المؤسسات التربوية منعا مطلقا وخاصة بالنسبة للتعليم الابتدائي.

وأعلن بن سالم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش الندوة الوطنية حول ‘تطوير استراتيجيات تدريس المواد الفنية’، أن عديد الإجراءات الإدارية سيتم اتخاذها في هذا الشأن خلال هذا الأسبوع، وذلك في إطار التصدي وبكل حزم لظاهرة الدروس الخصوصية والحد من هذه الظاهرة التي انتشرت مؤخرا خارج المؤسسات التربوية، وتطبيق العقوبات التأديبية من الدرجة الثانية التي اقرها الأمر الحكومي والتي تصل إلى حد العزل الفوري لكل مخالف.

وبين أنّ الوزارة ‘لن تترك المجال لاحتمال نقل التلاميذ وخاصة في التعليم الابتدائي، إلى أماكن خاصة سواء كانت منازل خاصة أو فضاءات خاصة أخرى على غرار مستودعات أو غيرها لتلقي دروس خصوصية.

وسبق أن أعلنت وزارة التربية في بيان للرأي العام يوم الجمعة، أنها أسدت تعليماتها لمصالحها الجهوية لتفعيل إجراءات الإيقاف الفوري عن العمل ضد كل من يثبت تورطه في تقديم دروس خصوصية خارج الفضاء التربوي، مؤكدة أنها أعدت مشروع أمر لتوسيع صلاحيات المتفقدين الإداريين والماليين في مجال مراقبة هذا الصنف من الاخلالات.

ويأتي قرار الوزارة على خلفية جرائم التحرش، التي تعرض لها 20 تلميذا بصفاقس، ارتكبها معلم في منزله خلال تقديم دروسا خصوصية للتلاميذ.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page