ActualitésRégional

« تأبين المطربة التونسية الراحلة « السيدة نعمة

اقيمت مراسم تأبين المطربة التونسية الراحلة نعمة، الملقبة بـ »السيدة نعمة » صباح هذا اليوم، 19 اكتوبر 2020، بمدينة الثقافة و ذلك بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي، عدد من أعضاء الحكومة، عائلة المرحومة و عدد كبير من محبيها الذين جاؤوا لالقاء النظرة الأخيرة على المطربة الراحلة وتخليدا لذكراها. كانت اجواء الحزن والدعاء للفقيدة تخيم في المكان لاكن عكست مدى حب التونسيين لها و كما قالت الراحلة دوما « الحب ما يموتش و محبة الناس كنز »

و يذكر انها قد رحلت الى الرفيق الاعلى يوم الأحد في عمر ناهز 86 عاما بعد صراع طويل مع المرض. وقد عرفت السيدة نعمة بأنها سفيرة للفن التونسي، بعدما اثرت الساحة الفنية بعديد الأغاني يتجاوز عددها 360 اغنية.

حيث لحن لها كبار الموسيقيين مثل خميس ترنان ومحمد التريكي وقدور الصرارفي وعبد الحميد ساسي، سيد مكاوي وحسن عريبي وغيرهم. السيدة نعمة، الصوت الخالد، فنّانة تونس الأولى »، لقب استحقّته الفنّانة التونسيَّة عن جدارة حسب وصف الروائي والمسرحي يوسف إدريس. و نظراً الى الأرشيف الذي قدمته للفن التونسي، والذي لا زال حتى اليوم مرسخاً في ذهن متذوقي الفن التونسي، نعاها عدد من الفنانين و السياسيين و المثقفين التونسيين الذين حضروا صبيحة هذا اليوم و كذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم الممثلة هند صبري، صابر الرباعي، لطيفة العرفاوي، الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، عبير موسي

 متابعة: ملاك الشوشي

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page