National

« تحت شعار  » ھَـیَّــــــــــــا نْبَـحْـــــــــــــرُو  » إحـــداث خــــطوط شـــاطئیــة

 ھَـیَّـا نْبَـحْـرُو « هو الشعار الذي اختارته الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري التابعة لوزارة النقل لبرنامجها الصيفي الذي يرتكز على إضافة 90 خطا جديدا في كامل جهات الجمهورية لتأمين 331 سفرة إضافية يوميا لنقل المواطنين من المناطق الداخلية نحو الجهات الساحلية والشواطئ.
ويستهدف هذا البرنامج متساكني المناطق الداخلية وخاصة منها ذات الكثافة السكانية، حيث توفر بداية من هذا الأسبوع شركات النقل بكامل البلاد خطوطا جديدة لفائدة المواطنين القاصدين الشواطئ ومن هنا جاء اختيار شعار » ھَـیَّـــا نْبَـحْــرُو »، كما تؤمن الشركات خطوطا في اتجاه المهرجانات والمعارض وذلك الى حدود شهر سبتمبر 2019.
ولتنفيذ هذا البرنامج تولت شركات النقل وضع أسطول وبرمجة سفرات منتظمة تتلاءم مع طلبات المواطنين. فبالنسبة للخطوط الشاطئیة، یترواح عـــدد السفرات ذھابا وإیابا من سفرة في الیوم إلـــــــى 21 سفرة وذلك حسب حجم الطلب والمسافة الخاصة بكل خط.
أما بخصوص المھرجانات، فتتم برمجة توقیت السفرات وفق مواعيد السھرات وذلك لتمكین المواطنین من حضور العروض المبرمجة والعودة إثر انتھائھا.
ومن جھة أخرى وبالنسبة للولایات الداخلیة البعیدة نسبیا عن السواحل التونسیة، على غـرار ولایـات الـوسط والجنوب الغربي، فتقوم الشركتان الجھویتان بقــفصة والقصرین، بالتنسیق مع المندوبیات الجھویة للشباب والریاضة، ببرمجة رحلات من مراكز المعتمدیات إلى المسابح الموجودة بالولایات المعنیة.
كما تقوم ھذه الشركات بتدعیم الخطوط المنتظمة التي تربط بالمدن الساحلیة. وتجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للخطوط الشاطئیة بإقلیم تونس الكبرى المؤمنة من قبل شركة نقل تونس، شھدت ھذه الصائفة إعادة برمجتھا بعد توقف لعدة سنوات وذلك بسبب النـقص الكبیر في الأسطــــــول. وتـمت إعـادة برمجة ھـذه السفرات الشاطئیة بعـــد التحسن المسجل في جاھزیة الأسطول خـاصة بــــعد تسلم حافلات جدیدة.
مع العلم أن شركات النقل على استعداد لإضافة خطوط شاطئیة أخرى عند الطلب وذلك بالتنسیق مع السلطات الجھویة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page