ActualitésNational

تراجع عدد قتلى وجرحى حوادث المرور في شهر جانفي 2019 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية (جمعية)

سجّل عدد قتلى وجرحى حوادث المرور في تونس خلال شهر جانفي 2019 تراجعا ملحوظا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق احصائيات للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات صادرة اليوم الثلاثاء.
وأفادت الجمعية ان عدد قتلى حوادث المرور انخفض ب 10 قتلى وعدد الجرحى ب 328 جريحا وعدد حوادث المرور ب 254 حادثا مقارنة بالفترة نفسها من لسنة الماضية حيث سجلت الجهات الرسمية 351 حادث مرور خلال شهر جانفي 2019 نتج عنها 84 قتيلا و517 جريحا، مقابل تسجيل وقوع 605 حادث مرور في شهر جانفي 2018، نتج عنها 94 قتيلا و854 جريحا.
وسجّلت ولايات المهدية (8) وتونس (7) والقصرين (7) وصفاقس (7) ونابل (7) والقيروان (7) أكبر عدد من قتلى حوادث المرور، في وقت سجّلت فيه ولايات أريانة وقبلي وتطاوين وتوزر 0 قتيل.
وتعود أسباب وقوع حوادث المرور بالأساس إلى 5 أسباب رئيسية وهي على التوالي، شق الطريق بـ 20.23 بالمائة والسرعة بـ 18.23 بالمائة والسهو وعدم الانتباه بـ 18.23 بالمائة وعدم احترام الأولوية بـ 7.98 بالمائة وعدم ملازمة اليمين بـ 7.98 بالمائة.
ويأتي هذا التراجع الملحوظ في عدد حوادث المرور ومخلّفاتها، حسب ذات المصدر، نتيجة المجهودات الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية الميدانية والمرورية بوزارة الداخلية والتي عاضدتها الجمعيّة التونسية للوقاية من حوادث الطرقات من خلال جهود متطوّعيها في مختلف ولايات الجمهورية، عبر تنفيذ الحملات الميدانية للتوعية المرورية والتواصل المباشر مع مختلف أصناف مستعملي الطريق والتجديد في المضامين والوسائل.
وأهابت الجمعية بمختلف مستعملي الطريق الالتزام باحترام قواعد المرور وعلامات الطريق، والالتزام بالسرعة المحدّدة داخل وخارج مناطق العمران خاصة أثناء الأيام التي تشهد هطول الأمطار والثلوج، واحترام الأولوية وربط حزام الأمان في المقاعد الأمامية والخلفيّة، وعدم السياقة في حالة تعب وإرهاق.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page