ActualitésNational

تعيين ألفة حامدي مديرة عامة جديدة للخطوط التونسية

تم تعيين ألفة حامدي مديرة عامة جديدة للخطوط التونسية، وهي أصيلة ولاية ڤفصة، زاولت تعليمها الثانوي بمعهد بورڤيبة النموذجي بتونس حيث تحصلت على معدل 19.51 في الباكالوريا مما مكنها من الحصول على منحة دراسة في الخارج من قبل الدولة التونسية لتواصل تعليمها العالي بمعهد لويس الاكبر بباريس.
أكملت الفة الحامدي دارسة الهندسة الصناعية بالمدرسة المركزية في ليل، ثم تحصلت على شهادة ماجيستير ثانية في ادارة المشاريع الكبرى من جامعة التكساس بأوستن إضافة إلى شهادة عليا في قانون حل النزاعات الدولية بين الشركات الخاصة والدول من كلية الحقوق بالتكساس.
كما تعدّ ألفة الحامدي خبيرة رائدة معترف بها دوليًا في مجال ادارة المشاريع الكبرى من خلال ابتكارها لمنهجية AWP وهي منهجية لتحسين مردودية المشاريع المعقدة تم اعتمادها من قبل كبرى الشركات العالمية بما في ذلك إكسون موبيل وشل.
وهي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Concord Project Technologies، التي تمتلك محفظة تنفيذ مشاريع لمنهجية AWP بقيمة 6 مليارات دولار.
ألفة الحامدي هي أيضا خبيرة في تطوير استراتيجية المشاريع العملاقة كما قامت بتدقيق حسابات و مناهج عمل مشاريع كبرى في قطاعات البتروكيماويات والطاقة والبنية التحتية في عديد الدول.
وهي أيضًا المدير التنفيذي المؤسس لمعهد ‏Advanced Work Packaging Institute والمدير المؤسس لأكاديمية كونكورد، و هو أول برنامج شهادات مستقل في العالم موجه لمهنيّي المشاريع الكبرى. كذلك، في رصيد السيدة الفة الحامدي عديد المؤلفات القيمة التي تعنى بتخفيف تكاليف المشاريع الكبرى و تعتبر مؤلفاتها مرجع لمناهج عمل الشركات الكبرى.
وحاضرت ألفة الحامدي بمعهد الدفاع الاعلى ودرست ادارة المشاريع بمدرسة الأركان التابعة لوزارة الدفاع الوطني.
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page