Non classifié(e)

تونس تشرع في إجلاء رعاياها من السودان بداية من يوم الغد الاثنين 25 افريل 2023

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، الأحد 23 أفريل 2023، بأنّ مصالحها تتابع عن كثب وعلى مدار الساعة أوضاع الجالية التونسية المقيمة بجمهورية السودان، من خلال خلية الأزمة التى تمّ تركيزها للغرض وبالتنسيق والتعاون مع سفارة تونس بالخرطوم، والتي قامت باتّخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة للتحضير لعملية إجلاء الجالية التونسية انطلاقا من يوم غد الاثنين.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، إلى أنّه تمّ الاتّصال بكافة أفراد الجالية وضبط قائمة إسمية في الراغبين في الإجلاء وإعلامهم بالمكان والساعة المحددتين لتأمين نقلهم.

كما نشرت السفارة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « Facebook » كلّ التفاصيل الخاصّة بعملية الاجلاء، ووضعت على ذمة أفراد الجالية أرقاما للتواصل معهم داعية إياهم توخي أقصى درجات الحيطة.

وأعلنت الوزارة أنّ التنسيق جار ومتواصل مع وزارة الدفاع الوطني للقيام بعملية الإجلاء وتأمين كافة الظروف المناسبة لعودة أبناء الجالية التونسية إلى أرض الوطن.

وأفادت الوزارة بأنّها وجّهت بعثتيْها الدبلوماسيتين بكلّ من الخرطوم والقاهرة للقيام بالاتّصالات اللازمة وتوفير كافة الإمكانيات والوسائل لتأمين عملية الإجلاء في أحسن الظروف.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page