Non classifié(e)

رئيس الجمهورية : ‘ناقص كان تمشي الحكومة الكل تشطح للسياح بالمحارم في برط حلق الواد’

رئيس الجمهورية : 'ناقص كان تمشي الحكومة الكل تشطح للسياح بالمحارم في برط حلق الواد'

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله اليوم الاثنين وزير السياحة على أن الأوان قد حان لمراجعة بعض الاختيارات في القطاع السياحي الذي يعد حيويا للاقتصاد الوطني من خلال مداخيل العملة الصعبة التي تأتي في المرتبة الثانية بعد تحويلات التونسيين بالخارج الذين يقدمون خدمات كبيرة لتونس داعيا الى تطوير مفهوم السياحة .

وأكد رئيس الدولة أن السياحة  ليست مجرد شواطئ أو أشعة شمس في السماء ، قائلا انها تحولت منذ الستيانت الى ما يشبه المبيت الذي يتوفر  على كل شيء بأبخس الاثمان  حيث يقضي السائح  أسبوعا أو أكثر في أفخم النزل و ما يدفعه أقل بكثير مما يدفعه التونسي الذي يضطر للاقتراض لقضاء ليلتين في نزل .

وانتقد رئيس الجمهورية من جهة أخرى استقبال السياح بالرقص و الزغاريد  قائلا  هل رأى أحد منكم في باريس أو لندن من يستقبل السياح بمثل هذه الصور المخلة بكرامة التونسيين.

وبين أن الشعب التونسي مضياف و يؤمن كل ضيوفه عند حلولهم و اثناء اقامتهم في تونس و لكن لا يمكن أن نقبل بمثل هذه المظاهر المخلة بكرامة التونسيين

وقال ان كانت هناك شركات خاصة تشرف على هذه المظاهر  فلتعمل في الفضاء الخاص و ليس العمومي  واصفا الصور  بالمقرفة .

واعتبر رئيس الدولة على أن  الاختيار كان خاطئا في السياحة حيث  كان يمكن توفير اعتمادات للقطاع الفلاحي أفضل من هذا القطاع الذي تستفيد منه في نهاية المطاف وكالات الأسفار أكثر مما تستفيد منه تونس داعيا الى العمل على سياحة متنوعة و مختلفة و القطع مع هذه الصور التي تمس بكرامة شعبنا ، حسب تعبيره.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page