ActualitésEnvironnement
A la Une

رأس الجبل: فلاحو الجهة يدعون والي بنزرت لاعلان رأس الجبل منطقة فلاحية منكوبة

اصدرت النقابة التونسية للفلاحين برأس الجبل بيانا حول مخلفات الامطار الغزيرة بمعتمدية رأس الجبل
وفي ما يلي نص البيان:
اما بعد؛
بإسم كافة فلاحي معتمدية رأس الجبل ندعوا السيد والي بنزرت لاعلان رأس الجبل منطقة فلاحية منكوبة و ذلك اثر السيول العارمة التي اجتاحت الارضي الفلاحية صبيحة يوم الاحد ؛ حيث قطعت الكثيرة من المسالك الفلاحية و جرفت مجاري المياه أراضي مما ادى الى عزل الكثيرة من المناطق الفلاحية كمنطقة الغدير ؛ البلاعة ؛ النفش؛ زقاق الشط و مناطق فلاحية من صونين و كاب زبيب و بني عطاء و هو ما هدد قطع ارزاق مئات من صغار الفلاحين من منتجي الخضراوات و القوارص و مربي الماشية .
ندعوا السيد الوالي للمعاينة الميدانية و ذلك لغياب السلط المحلية على الاخذ بزمام الامور و الشروع في اصلاح المسالك الفلاحية التي دعونا لتهيئتها و صيانتها في الكثير من المرات و هو موثق لدينا بمراسالات و تنكر السيد رئيس البلدية لوعوده الانتخابية من تهيئة المسالك الفلاحية و المساهمة في الحد من السرقات و الغريب في الامر انه تم تحويل مياه الامطار الى المسالك الفلاحية .
ان التأخير في فتح هذه الطرقات و فك العزلة عن المناطق المقطوعة سيأدي الى الاحتقان في صفوف الفلاحة و الوضع الاقتصادي والاجتماعي لصغار الفلاحين ليس بخفي كان كافة مكونات الشعب التونسي.
نحن كمكتب تنفيذي لنقابة الفلاحين برأس الجبل نطالب بعملية جرد المسالك المقطوعة و بذلك بحضور ممثلين عن الادارات المعنية و عن بلدية رأس الجبل و النقابات الفلاحية و المجتمع المدني. (ليوم قبل غدوة)
و اذ نعول على حسن نية المسؤولين الجهوين فاننا نهيب بهم لفك عزلة فلاحة معتمدية رأس الجبل و التدخل لايجاد الحلول بعد الغياب الرهيب من مسؤلين المحليين.
عن المكتب التنفيذي للنقابة التونسية للفلاحين برأس الجبل
Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page