Non classifié(e)

كوناكت الدولية تسلط الضوء على الأسواق الخليجية وتقود بعثة اقتصادية للمملكة العربية السعودية

انطلقت يوم الاحد 25 فيفري 2024، البعثة الاقتصادية التي تقودها كونكت الدولية بمشاركة حوالي 15 مؤسسة تونسية من عدة قطاعات على غرار الاشغال العامة والخدمات العقارية ومواد البناء وتجهيز المنشآت والطاقات المتجددة والاستشارات والتكوين والتجارة الدولية والانظمة المعلوماتية، الى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتستمر من 26 فيفري إلى 07 مارس 2024 وتهدف هذه البعثة إلى التعرف على أهم الفاعلين والمشاريع في قطاعات البناء والتشييد والتكنولوجيا وتعزيز التواصل المباشر مع الشركاء الدوليين و تطوير التعاون الاقتصادي والتقني وتوسيع آفاق الفرص التجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين تونس والسعودية.

وسيتم خلال البعثة زيارة معرض Big 5 Construct Saudi، الذي يعد أحد أهم معارض البناء والتشييد في السعودية وفي المنطقة، والذي سيقام من 26 إلى 29 فيفري، بمشاركة أكثر من 1300 عارض من أكثر من 40 دولة للتواصل مع أكثر من 55000 من الفاعلين الاقتصاديين المتخصصين في قطاع البناء والتشييد. كما سيشمل برنامج البعثة زيارة مؤتمر ومعرض LEAP 2024، أحد أكبر الفعاليات التكنولوجية على مستوى العالم، والذي يركز على مستقبل التقنيات الحديثة ودورها في تطور البشرية على غرار الذكاء الاصطناعي وغيره وذلك من 04 الى 07 مارس 2024.

نبذة عن العلاقات التونسية السعودية:

بلغت قيمة المبادلات التجاريّة بين تونس والعربيّة السعوديّة، خلال الأشهر 11 الأولى من سنة 2023، قيمة 258 مليون دولار.
حيث تمثلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى تونس خلال الربع الثالث من عام 2023 في 513.42 مليون ريال سعودي. وكانت المواد الكيميائية والبوليمرات ومواد التعبئة والتغليف ومواد البناء من بين المنتجات الأكثر تصديرا من قبل المملكة إلى تونس.
وفي المقابل، بلغ حجم الواردات السعودية غير النفطية من تونس 206.59 مليون ريال سعودي، تهيمن عليها المنتجات الغذائية والنسيجية والآلات الثقيلة والإلكترونيات.

وفي عام 2022، احتلت تونس المرتبة 54 في قائمة الدول المستقبلة للصادرات السعودية والمرتبة 77 بالنسبة للواردات السعودية.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page