National

كونكت الدولية تشارك بجناح عرض « تونس-ضيف شرف » في النسخة الأولى من معرض “اكسبو نواكشوط للبناء والاشغال العامة” من 25 إلى 27 أفريل في العاصمة الموريتانية نواكشوط

تنطلق هذا اليوم الخميس 25 افريل 2024، اشغال البعثة الاقتصادية التي تقودها كونكت الدولية في عدة مجالات من قطاع البناء والأشغال العامة على غرار المحولات الكهربائية ومواد البناء والطاقات المتجددة والصناعات المعدنية ومكاتب الدراسات والهندسة والتجارة الدولية، الى العاصمة الموريتانية نواكشوط للمشاركة في النسخة الأولى من المعرض المتخصص “اكسبو نواكشوط للبناء والاشغال العامة بجناح عرض « تونس-ضيف شرف » ” من 25 إلى 27 افريل.
وتهدف هذه البعثة إلى التعرف على أهم الفاعلين والمشاريع في قطاعات البناء والتشييد في القطاعين العام والخاص وتعزيز التواصل المباشر مع الشركاء والممولين الدوليين و تطوير التعاون الاقتصادي والتقني وتوسيع آفاق الفرص التجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين تونس وموريتانيا بالإضافة الى تنظيم لقاءات ثنائية مع المؤسسات والمستثمرين الموريتاننين.
ويعد هذا المعرض تظاهرة دولية هامة من نوعها مخصصة لقطاعات البناء والأشغال العامة والتطوير العقاري وتمويل الإسكان والبحث والابتكار.
وستتركز هذه الدورة الاولى على البناء الأخضر والتخطيط الحضري المستدام وتمويل الإسكان والاستثمار العقاري في موريتانيا والابتكار التكنولوجي في البناء وسيتم السعي لحث المستثمرين على تمويل مشاريع البنية التحتية الكبيرة عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص مما يعد فرصة هامة للمؤسسات التونسية المشاركة لعقد شراكات وصفقات مع نظراءها الموريتانيين والدوليين.
وسيجمع هذا الحدث الذي ينتظم من 25 الى 27 افريل في قصر المؤتمرات بنواكشوط تحت إشراف وزير الإسكان والتخطيط العمراني والتنمية الإقليمية في موريتانيا وبالتعاون مع عمادة المهندسين المدنيين الموريتانيين، حوالي 800 فاعل اقتصادي متخصص واكثر من 50 عارض وطني ودولي.

نبذة عن العلاقات التونسية الموريتانية :
تتميز العلاقات التونسية الموريتانية بالعراقة والتجذر، وتقوم على عدّة أبعاد ومجالات منها الاقتصادي والتجاري، فقد تمّ تركيز عدّة مؤسسات ثنائية تونسية موريتانية على غرار قطاع الاتصال إضافة إلى عديد الاستثمارات التونسية الخاصة، والتعليمي والثقافي، فتونس تستقبل سنويا عددا هاما من الطلبة الموريتانيين للدراسة بالجامعات التونسية.
وتمثل الأدوية والتمور والمواد الصناعية والغذائية أبرز الصادرات التونسية إلى موريتانيا.
ويمثل قطاع الخدمات ركيزة هامة في التعاون الاقتصادي الثنائي على غرار الإعلامية والاتصالات والمحاسبة والهندسة والدراسات، والتي لها وجود مهمّ في سوق الخدمات بموريتانيا.
فجل الأعمال الهندسية والمنظومات الإعلامية والمعلوماتية لدى المؤسسات البنكية والمالية الموريتانية يتمّ إعدادها وتطويرها من طرف شركات تونسية.
كما يمثل القطاع الصحي مجالا هاما في التعاون الثنائي، وتعتبر تونس الوجهة الاستشفائية الأولى المحبّذة من طرف الموريتانيين.
ويشهد التعاون التونسي الموريتاني تطورا ملحوظا في مجالات أخرى كالإسكان، والاشغال العامة، والبنية التحتية، ومواد البناء، والموارد البشرية، والتكوين المهني، والبيئة وغيرها

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page