ActualitésInternational
A la Une

كيم جونغ أون يعلن تزويد البحرية الكورية الشمالية بأسلحة نووية

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن بلاده بدأت تزويد البحرية بأسلحة نووية، وذلك خلال تدشينه سفينة حربية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية يوم الأربعاء 24 جوان 2026.

كما كشف كيم عن خطط لبناء سفن حربية جديدة بوزن يصل إلى 10 آلاف طن، في إطار تطوير القدرات العسكرية البحرية للبلاد.

وأكد خلال المراسم أن برنامج تزويد البحرية بالأسلحة النووية يسير وفق الجدول المخطط له، معتبرا أنه يمثل مسارا استراتيجيا مهما لتعزيز الجاهزية العسكرية.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية بسبب برنامجها النووي، لكنها تؤكد باستمرار أن الأسلحة النووية تشكل ركيزة أساسية للردع في مواجهة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page