Non classifié(e)

لاعبو و مسيرو نادي هلال الشابة ينطلقون في هجرة جماعية نحو السواحل الايطالية

غادر لاعبو ومسيرو نادي هلال الشابة اليوم الخميس ميناء الشابة نحو السواحل الايطالية في هجرة جماعية احتجاجا على قرار الجامعة التونسية لكرة القدم القاضي بتعليق نشاط النادي.
وتجمع عشرات اللاعبين من جميع الأصناف مرفوقين ببعض الأولياء بميناء الشابة للصيد البحري رافعين علم النادي ومطالبين « برفع المظلمة المسلطة على ناديهم ».
وغادر مركبان بحريان مرفوقان بخافرة للحرس البحري تنفيذا لما قرره أحباء النادي منذ صدور قرار تعليق الناشط يوم 17 اكتوبر 2020.
وشن أهالي الشابة منذ نحو شهر مجموعة من التحركات شملت غلق الطرقات الرئيسية المؤدية إلى المنطقة وتنظيم وقفة احتجاجية أمام مركز الولاية.
وارتفعت وتيرة الاحتجاج، خلال الأسبوع الأخير، لتطال غلق المؤسسات والإدارات العمومية ومنها المعتمدية والبلدية والقباضة والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز ومكتب البريد.
وكانت تنسيقية دعم هلال الشابة، قد أصدرت بيانا السبت المنقضي، أكدت فيه تعليق عملية الهجرة نحو السواحل الايطالية في انتظار حلول أخرى تقضي بعودة جامعة كرة القدم عن قرارها.
ولاحظت التنسيقية أن عملية الهجرة تهم فقط لاعبي الهلال المجازين والإطار الفني والهيئة المديرة وبعض المحبين.
وكان مكتب الجامعة التونسية لكرة القدم قد قرر يوم 17 أكتوبر المنقضي تعليق نشاط جمعية الهلال الرياضي الشابي ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة
وهياكلها بالنسبة للموسوم الرياضي 2020-2021 لأسباب قال انها « تتعلق بالتأخر في دفع ديون مستحقة على النادي » .
وقد اودعت لجنة الدفاع عن الفريق في وقت سابق قضية في الغاء القرار الصادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم ضد جمعية الهلال الشابي كما تم ايداع  » مطلب في تاجيل تنفيذ القرار الجامعي موضوع الطعن طبق موجبات احكام الفصل 40 من قانون المحكمة الادارية  » .
وخلال ندوة صحفية اقيمت بالعاصمة قال توفيق المكشر رئيس جمعية هلال الشابة  » ان وضعية هلال الشابة سليمة » مؤكدا على انه  » قرر رفقة نائب الرئيس (صابر بوعطي) عدم الخروج من الجمعية مع مواصلة الدفاع بكل الوسائل القانونية المتاحة عن حقوق الفريق من خلال الالتجاء الى المحكمة الادارية والمحكمة الدولية الرياضية (التاس).
وكان المكتب الجامعي لكرة القدم قرر تعليق نشاط جمعية هلال الشابة ومنعها من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الجامعة وهياكلها عملا بمقتضيات الفصول 25 و 29 و 31 من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم .
كما قررت اللجنة الوطنية للتاديب والروح الرياضية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم يوم 12 اكتوبر خصم 6 نقاط من رصيد هلال الشابة قبل انطلاق منافسات بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم لموسم 2020-2021 فضلا عن ايقاف توفيق المكشر رئيس هلال الشابة ومحمد بن ابراهيم الكاتب العام للجمعية عن كل نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة سنتين وفرض غرامة مالية على الجمعية قدرها 40 الف دينار ».
وتاتي هذه العقوبات على خلفية التدوينات التي نشرتها الصفحة الرسمية لهلال الشابة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.

Afficher plus

Articles similaires

Bouton retour en haut de la page