ActualitésSport

مقترح من جيمي كاراجر نجم ليفربول السابق لإنقاذ بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي

أبلغ مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في اجتماع عبر الفيديو كونفرانس، أنه سيعمل بكل قوة على استكمال منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم وإنقاذ البطولة من خطر الإلغاء.

وتوقف النشاط الكروي في إنجلترا منذ منتصف مارس/ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي تسبب في إصابة 251 ألف شخصا ببريطانيا.

وتأمل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في استكمال المسابقة في النصف الثاني من يوينو/ حزيران المقبل، فيما يتمسك الاتحاد الإنجليزي، بعدم إلغاء مسابقة الكأس التي تعد الأقدم في تاريخ كرة القدم.

كورونا يهدد تشيلسي بفقدان كانتي.. ورسالة من قائد ليفربول
كأس عالم مصغر
جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق علم بنوايا اتحاد الكرة في بلاده، وقدم مقترحا لاستكمال منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك على هيئة “كأس عالم مصغر”، شريطة أن يكون هذا الأمر بمجرد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويرى كاراجر أن المراحل الثلاث الأخيرة من المسابقة الأقدم كرويا على مستوى العالم، يمكن لعبها بعد اختتام فعاليات البريمييرليج، من خلال تنظيم المباريات السبع المتبقية بالبطولة على مدار 8 أيام.

وكتب كاراجر في مقاله بصحيفة “تليجراف” البريطانية: “أود أن تستكمل المراحل المتبقية من كأس الاتحاد الإنجليزي بنفس طريقة المراحل النهائية لكأس العالم، على أن تقام جميع المباريات المتبقية من البطولة بعد انتهاء فعاليات الدوري الممتاز”.

وأضاف: “يمكن أن تقام مباريات ربع النهائي يومي الجمعة والسبت بعد نهاية آخر جولة من البريمييرليج، ثم تقام مباراتي نصف النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء، وهو ما يعني أن تنتهي منافسات البطولة بشكل تام في ظرف 8 أيام” .

وأتم: “لست مقتنعا بأن الأندية ستوافق على لعب مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي بين مباريات الدوري حال استئناف الأخير، بسبب الإرهاق المتوقع على اللاعبين جراء توقفهم عن التدريبات لفترة وصلت شهرين”.

موقف الكأس
وصلت بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم لمرحلة ربع النهائي التي كان يفترض أن تقام يومي 21 و22 مارس الماضي، لكن تأجلت بسبب تفشي كورونا.

وأسفرت قرعة ربع النهائي عن مواجهات تجمع مانشستر سيتي مع نيوكاسل وشيفيلد يونايتد ضد أرسنال وليستر أمام تشيلسي ونوريتش مع مانشستر يونايتد.

يذكر أن مانشستر سيتي هو حامل لقب المسابقة عقب انتصاره الساحق في نهائي الموسم الماضي على واتفورد بنتيجة 6-0.

Afficher plus

Articles similaires

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Bouton retour en haut de la page
Fermer